القائمة إغلاق

Reprogram (reformulate) Your Mind. إعد برمجة (صياغة) عقلك

Available in: English متاحة باللغة

ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ. روميَةَ 12: 2

الإنسان يتلقى روحاً جديدة، وليس عقلاً جديداً عندما يقبل المسيح. لم يتلاشى كل ما تعرفه وتعلمته على الفور عندما آمنت بإنجيل المسيح.  لم تختف العادات وأسلوب الحياة القديمة تلقائياً. العقل هو حيث تتشكل المواقف والسلوك والاختيارات والأحكام. سوف تظهر فكرة شريرة في السلوك الشرير.  عندما يخلُص الشخص ولا يجدد ذهنه، سيستمر في التفكير والعيش كما لو أنه لم يخلُص.

لذلك نحن مطالبون بتجديد أو إعادة برمجة عقولنا للتفكير أو تشكيل أفكار وخيارات وأحكام إلهية حتى يكون أسلوب حياتنا وسلوكنا متسقين مع طبيعة روحنا.  يجب تجديد عقولنا حول من نحن في المسيح وطبيعة الله الحقيقية.  قبل ولادتك مرة أخرى، سمعت بعض المعلومات عن الله التي لم تكن صحيحة. كنت تؤمن ببعض الخرافات التقليدية التي بدت مشابهة لبعض المعتقدات المسيحية. لقد رأيت أمثلة خاطئة من بعض المسيحيين. يجب تنسيق كل هذه العقليات والمعلومات.

تتم إعادة البرمجة بحقيقة كلمة الله. كلمة الله توجد أيضا في الكتاب المقدس. بينما ندرس ونتأمل في الكلمة، تصبح عقليتنا. إنها تهزم أي معقل قديم وشر في نمط تفكيرنا.  ثم تصبح الكلمة النور الذي نعيش من خلاله، ونصدر الأحكام والاختيارات. يجب تنسيق العقل وإعادة برمجته بتركيبات جديدة من تعاليم المسيح. الأداة الوحيدة لتجديد العقل هي كلمة الله.

 اعتراف: تتم إعادة برمجة ذهني بكلمة الله لإنتاج أفكار وأسلوب حياة إلهية.

 دراسات إضافية

 فيلبي 4: 8  ،  أفسس 4: 22- 32  ،  كولوسي 3: 1- 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *