القائمة إغلاق

Speak wisdom ~ تكلم بالحكمة

لكننا نَتَكلَّمُ بحِكمَةٍ بَينَ الكامِلينَ، ولكن بحِكمَةٍ لَيسَتْ مِنْ هذا الدَّهرِ، ولا مِنْ عُظَماءِ هذا الدَّهرِ، الّذينَ يُبطَلونَ. بل نَتَكلَّمُ بحِكمَةِ اللهِ في سِرٍّ: الحِكمَةِ المَكتومَةِ، الّتي سبَقَ اللهُ فعَيَّنَها قَبلَ الدُّهورِ لمَجدِنا (كورنثوس الأولى 2: 6-7).

يتوقع الله منك أن تجدد ذهنك باستمرار بالكلمة، حتى تتمكن من التفكير والتحدث والعيش في حياة أسمى في المسيح. في هذه الحياة العليا نحن نتكلم بالحكمة. وحكمة الله هي كلام الله.

على سبيل المثال، قد تشعر بالتوتر أو الإغماء، لكنك تؤكد، “لدي حياة الله في داخلي”. الناس في العالم وغير الناضجين روحياً لا يمكنهم الدخول في هذا النوع من الكلام. لا يفهمون حكمة الله التي نتكلم بها لأنها ليست في مستواهم.

تأمل في هذا: قال الله لإبراهيم: “فلا يُدعَى اسمُكَ بَعدُ أبرامَ بل يكونُ اسمُكَ إبراهيمَ، لأنّي أجعَلُكَ أبًا لجُمهورٍ مِنَ الأُمَمِ.”(تكوين 17: 5). كان الرجل يعرف أن هذه الكلمات هي حكمة الله لأنه كان من المستحيل بطبيعة الحال أن ينجب طفلاً، فهو يبلغ من العمر حوالي مائة عام، مع زوجة عجوز عاقر.

ومع ذلك، فقد ربط اعترافه على الفور بحكمة الله وبدأ يقدم نفسه للجميع باسمه الجديد، “إبراهيم”، والذي يعني “أب للكثيرين”. لم يكترث لو ضحك عليه الناس سخرية. فهو حافظ على اعترافه بحكمة الله وبكل تأكيد، ولد إسحاق.

بينما تتأمل في كلمة الله، استمر في إعلان الأشياء التي قالها عنك، بغض النظر عن الظروف الطبيعية السائدة. لا فرق إذا قال الأطباء أن المرض لا يمكن علاجه؛ استمر في التأكيد، “المسيح هو حياتي. المسيح يجعلني كاملاً. المسيح يجعلني سليماً. المسيح في داخلي يعني الصحة الالهية. حضوره الإلهي يجعلني لا أقهر، منتعشاً، نشيطاً، ومفعم بالحياة. “

افعل هذا كل يوم، مع التكلم بألسنة. وأنا أضمن لك أن المرض سيخرج من جسمك في وقت قصير. هللويا.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )