القائمة إغلاق

Test the spirits ~ امتحن الأرواح

كُلَّ روحٍ، بل امتَحِنوا الأرواحَ: هل هي مِنَ اللهِ؟ لأنَّ أنبياءَ كذَبَةً كثيرينَ قد خرجوا إلَى العالَمِ.  (يوحنا الأولى 4: 1)

 

سأل بعض الناس كيف يمكنهم التمييز بين الأنبياء الكذبة والأنبياء الحقيقيين أو خدام الله.  حسناً، من السهل جداً معرفة خادم الله الحقيقي. أولاً، يجذب النبي الحقيقي أو خادم الله الناس إلى أبو ربنا يسوع المسيح وإلى الكلمة، وليس إلى نفسه أو إلى بعض الآلهة الأخرى.

ثانياً ، هو يسير في المحبة.  1 يوحنا 4: 8 تقول، “ومَنْ لا يُحِبُّ لَمْ يَعرِفِ اللهَ، لأنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ. “. السير في محبة المسيح مهم جداً.  بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك اتساق لكلمة الله في فمه.  رجل الله الحقيقي لا يتعثر في كلمة الله. يلتزم بالكلمة، باستمرار يعتصم ويحافظ على سلامة الكلمة. يثبت الكلمة، أولاً في حياته.

العامل المميز الآخر للخادم الحقيقي هو أن الأشياء التي يقولها ستتحقق. الآن، هذا صعب بعض الشيء، لأنه في بعض الأحيان، قد يكون لديك نبي حقيقي، راعي أو مبشر يرتكب خطأ ويقول الشيء الخطأ. يمكن أن ينشأ مثل هذا الخطأ من حماسه الشديد أو توقعات من حوله أو حتى لأنه لا ينتبه للروح القدس. هذا ، مع ذلك، لا يجعله نبياً كاذب.

لذلك من المهم أن تعرف الكلمة بنفسك. جزء من خدمة الروح في حياتك هو تعلمك الكلمة. اعتمد عليها ولن تُخدع.  “كتَبتُ إلَيكُمْ هذا عن الّذينَ يُضِلّونَكُمْ. وأمّا أنتُمْ فالمَسحَةُ الّتي أخَذتُموها مِنهُ ثابِتَةٌ فيكُم، ولا حاجَةَ بكُمْ إلَى أنْ يُعَلِّمَكُمْ أحَدٌ، بل كما تُعَلِّمُكُمْ هذِهِ المَسحَةُ عَينُها عن كُلِّ شَيءٍ، وهي حَقٌّ ولَيسَتْ كذِبًا. كما عَلَّمَتكُمْ تثبُتونَ فيهِ. “(1 يوحنا 2: 26-27).

 صلاة:

أبويا الغالي، كلمتك هي نور لطريقي وسراج لقدمي. خطواتي في الحياة أنت توجهها وترتبها، من خلال الكلمة وروحك. يتم وضعي في المكان المناسب وفي الوقت المناسب لغرضك، باسم يسوع. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )