القائمة اغلق

The Eternal Life الحياة الأبدية

  • A  A  A  A  

Available in: English متاحة باللغة

مؤتمر الحياة العليا لباستور كريس اليوم الاوال

يو 3: 16 “لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية(باقية للابد)”

هذا شاهد عظيم يعلن عن فصل الله القدير للمؤمنين بعيدا عن الهلاك، والضياع، والفشل، واللعنة.

ما هي الحياة الباقية للابد؟ لكي تفهم هذه الحياة يجب ان تدرك معنى الحياة الابدية. عندما نستخدم تعبير “ابدي” (في الانجليزية eternal وتعني ازلي وابدي)، فنحن نعني بلا عمر محدد، بلا بداية، او نهاية. الحياة الابدية غير خاضعة للفشل. واحد فقط هو من مات، الله القدير، لذا فقد دعاها الحياة الابدية. باقية للابد تعني ان لك بداية ولكن ليس لك نهاية، انت جزء من الابدية. الملائكة ابديين لان الله جعلهم ليبقوا للابد.

عندما يجعل الله احدهم ابديا، فانه يضع فيه حياة تبقى للابد، بالرغم ان هذا الشخص له بداية. عندما عمل الله الانسان، عمله ليبقى للابد. عندما وُلِدت ثانية انت تم ترقيتك ورفعك من الانسانية للابدية ثم جُعِلت لتبقى حياً للابد.

انت اتيت الي الابدية حينما نلت حياة باقية للابد ووُلِدت ثانية. هل الحياة الابدية وعداً؟ هل سننالها حينما نذهب للسماء؟ الحياة الابدية هي طبيعة الله. انها حياة الله، تماما كما ان لدينا حياة النبات او الحيوان. يو 5: 26 “لانه كما ان الاب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته”. كان يسوع بهذه الجملة يعلن ان هو نفسه الاله، لا عجب انه قال انا والاب واحد.

كان ليسوع هدف من مجيئة. لم يكن هدفه ان يعطينا اجازة عيد الميلاد. هدفه كان ابدياً. يو 10: 10 “السارق لا ياتي الا ليسرق ويذبح ويهلك واما انا فقد اتيت لتكون لهم حياة و ليكون لهم افضل”. لقد اتى يسوع كي نستمتع بهذه الحياة بكل ملئها.

الحياة الابدية تعني:
1- اتحاد حيوي بالله يختلف عن الاتحاد الشرعي. الوثيقة التي يوقعها الرجل والمرأه في المحكمة كي يتزوجا هو اتحاد شرعي كي يتم اعلانهما زوجين. عندما يجتمعا كي يكونا عائلة، فهذا التجمع هو اتحاد حيوي. انت ثمر الاتحاد الحيوي بين ابيك وامك. نحن المستفيدون من الاتحاد الشرعي والحيوي الذي اتمه الله لنا بيسوع.

2- الحياة الابدية تعطينا صحة الهية. هناك شئ ابعد من الشفاء وهو الصحة الالهية.

3- الحياة الالهية تاتي لنا بعدم كبر السن والشيخوخة. انها تعني تطور وتقدم لا ينتهي. عندما تولد ثانية انت تولد الي منطقة بلا شيخوخة او كبر سن، منطقة الله التي بلا وقت (غير مرتبطة بوقت).

للمزيد

رئيسية


مؤتمر الحياة العليا لباستور كريس اليوم الثاني

في الليلة الماضية، بدأت الحديث عن الحياة الابدية وما تعنيه. تذكروا الثلاث نقاط. من المهم ان افهم ما اتى يسوع لعمله. هذه هي اعظم اخبار على الارض واعظم عمل تم عمله. رائع ان تنال الشفاء، لكن ماذا عن ان لا تمرض ابداً؟ يو 3: 16 “لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية”. المسيحية هي حياة المسيح في داخلي. بالامس وضحت الفرق بين الحياة الابدية والحياة الباقية للابد، واخبرتكم ان لهم نفس المعنى فقط بعد حياتنا هنا على الارض. عندما اقبل المسيح انال حياة ابدية. لقد اُعطيت نفس حياة المسيح. يو 5: 26 “لانه كما ان الاب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته”. يو 1: 12- 17 “واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه. الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله. والكلمة صار جسدا وحل بيننا وراينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة وحقا. يوحنا شهد له و نادى قائلا هذا هو الذي قلت عنه ان الذي ياتي بعدي صار قدامي لانه كان قبلي. ومن ملئه ن%

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.