القائمة إغلاق

The Greatest and Most Perfect Abode مسكن أعظم وأكثر أتقان

Available in: English متاحة باللغة

وأمّا المَسيحُ، وهو قد جاءَ رَئيسَ كهَنَةٍ للخَيراتِ العَتيدَةِ، فبالمَسكَنِ الأعظَمِ والأكمَلِ، غَيرِ المَصنوعِ بيَدٍ، أيِ الّذي ليس مِنْ هذِهِ الخَليقَةِ، وليس بدَمِ تُيوسٍ وعُجولٍ، بل بدَمِ نَفسِهِ، دَخَلَ مَرَّةً واحِدَةً إلَى الأقداسِ، فوَجَدَ فِداءً أبديًّا. (عبرانيين 9: 11-12)

في العهد القديم، تم تقسيم الهيكل الذي بناه سليمان إلى قسمين: الخارج كان فناء الهيكل، حيث تم قتل الحيوانات للتضحية. ثم كان هناك الهيكل نفسه. الجزء الأول منه هو المكان المقدس، ولا يمكن أن يدخل إليه إلا الكاهن. الجزء الثاني منه كان قدس الأقداس، منفصلاً عن المسكن الأول بستارة سميكة.

بينما كان الكاهن يخدم في المكان المقدس، لا يمكن إلا للكاهن الأكبر الذهاب إلى المكان الأكثر قدسية- القدس الداخل- وهو يفعل ذلك مرة واحدة في السنة.  للذهاب إلى أقدس الأماكن، كان عليه أن يقدم قرابين إلى الله من أجل نفسه ومن أجل الآخرين؛ يمكنه فقط الدخول هناك بدم حيوان (عبرانيين 9: 6-8). علاوة على ذلك، في نهاية عام واحد ، ستنتهي تلك الكفارة، وستكون هناك حاجة إلى ذبيحة أخرى.

بغض النظر عن الذبائح التي يقوم بها رئيس الكهنة في كل عام، لم يتم إبعاد الخطية؛ حضور الله لا يزال غير متاح للناس. وأكثر من ذلك، كان يجب تقديس المذبح الذي قام فيه الكاهن بتقديم الذبائح بذبائح أخرى قبل وضع التقدمات عليه، بما في ذلك جميع الأواني في الهيكل.  وبعبارة أخرى، فإن المسكن الذي كان من المفترض أن يكون مقدساً للغاية ويجعل الأمور مقدسة، لم يكن مقدساً بحد ذاته.

ثم يقول الكتاب المقدس أن يسوع، كونه رئيس كهنة في رتبة ملكي صادق جاء مع خيمة أكبر وأكثر اكتمالا، وقدم نفسه مرة وإلى الأبد.  تقول الرسالة إلى العبرانيين 10: 5، “… «ذَبيحَةً وقُربانًا لَمْ تُرِدْ، ولكن هَيّأتَ لي جَسَدًا.”  كان جسده هو المسكن الأكبر والأكثر اكتمالاً ، ومن خلاله أصبح حضور الله مفتوحاً الآن لجميع المؤمنين. الآن لدينا الجرأة على “… بالدُّخول إلَى «الأقداسِ» بدَمِ يَسوعَ، طَريقًا كرَّسَهُ لنا حَديثًا حَيًّا، بالحِجابِ، أيْ جَسَدِهِ،” (عبرانيين 10: 19-20)  )

 صلاة

أبي الغالي، أشكرك على ذبيحة الرب يسوع ، التي قدمت مرة وإلى الأبد، لمحو الخطايا. أنا أعترف بهذه الذبيحة المثالية التي جلبت لي مغفرة أبدية وكاملة للخطية، والوحدة معك إلى الأبد، باسم يسوع. آمين.

 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *