القائمة إغلاق

The Letter Kills الحرف يقتل

الّذي جَعَلَنا كُفاةً لأنْ نَكونَ خُدّامَ عَهدٍ جديدٍ. لا الحَرفِ بل الرّوحِ. لأنَّ الحَرفَ يَقتُلُ ولكن الرّوحَ يُحيي.

كورِنثوس الثّانيةُ 3: 6

إن معرفة الكتب المقدسة مهمة جداً كمؤمن.  يجب أن تخضع كل رؤية، أو إعلان، أو مظهر روحي للكلمة المكتوبة.  أي شيء لا يتفق مع الكتاب المقدس ليس من الله. حلم الناس وادّعوا أنهم التقوا بيسوع وتلقوا رسالة للكنيسة. يدعي الناس أنهم ماتوا وذهبوا إلى الجحيم أو الجنة وعادوا برسالة.  تجاهل الناس الكلمة المكتوبة وتشمموا دائماً ما يقوله الروح. بالنسبة لهم، الكلمة المكتوبة هي الحرف، لذا يجب أن يبحثوا عما يقوله الروح. أي تعليم يفترض أنه يأتي من الروح ولا يتفق مع الكلمة المكتوبة هو تعليم خاطئ.

تم تفسير عبارة “الحرف يقتل” خطأً على أنها معرفة من الكتب المقدسة.  في أي وقت يؤكد المؤمن الكلمة المكتوبة على الرؤى الروحية، تسمع الناس يستخدمون عبارة “الحرف يقتل” للاحتقار على التفسير الدقيق للكتاب المقدس. الكتب المقدسة ليست “الحرف”.  الكتاب المقدس لا يقتل. الكلمة المكتوبة مربحة للغاية.  تشير الرسالة في هذا السياق إلى شريعة موسى في العهد القديم.  كان العهد القديم هو عهد الموت.  أنتج وعي الخطية. كان خدمة للدينونة.

كمسيحيين، جعلنا الله خدام العهد الجديد. العهد الجديد يخدم الحياة.  إنه يخدم النعمة والتبرير في المسيح يسوع. لسنا بعد الآن تحت مجد العهد القديم المتلاشي ولكننا تحت مجد العهد الجديد المتزايد باستمرار. نحن نخدم “الحرف” عندما نبشر بالعهد القديم أو بشريعة موسى. العهد الجديد هو وصية الروح. لذلك، كان الرسول بولس يقارن بين العهد القديم والعهد الجديد.  القديم هو الموت والجديد هو الحياة. القديم دينونة والجديد تبرير. القديم هو ما يجب أن يفعله الإنسان والجديد هو ما فعله المسيح.

اعتراف:

أنا لست خادماً للعهد القديم. أنا خادم العهد الجديد. أنا لا أخدم الموت. أنا أخدم الحياة.

 دراسات إضافية:

 2 كورنثوس 3: 6- 11

 رومية 8: 1 – 2،

  تيموثاوس الثّانيةُ 3: 15-17

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )