القائمة إغلاق

To Be Like And Congruent In Thinking With Him ~ لتكن متماثلاً ومتطابقاً في التفكير معه

بالإيمانِ موسَى لَمّا كبِرَ أبَى أنْ يُدعَى ابنَ ابنَةِ فِرعَوْنَ، مُفَضِّلًا بالأحرَى أنْ يُذَلَّ مع شَعبِ اللهِ علَى أنْ يكونَ لهُ تمَتُّعٌ وقتيٌّ بالخَطيَّةِ، حاسِبًا عارَ المَسيحِ غِنًى أعظَمَ مِنْ خَزائنِ مِصرَ، لأنَّهُ كانَ يَنظُرُ إلَى المُجازاةِ. (عبرانيين 11: 24-26).

 إن شاهدنا الافتتاحي هو سجل رائع لاختيار موسى أن يكن متماثلاً ومتطابقاً في التفكير مع الرب، على الرغم من فوائد قصر فرعون وجاذبيته. لقد نشأ في القصر، لكن هذا لا يعني شيئاً بالنسبة له، مقارنة بالدعوة الإلهية التي كان مقدراً له أن يحققها. لقد تخلى عن الراحة المؤقتة والرفاهية والشهرة الدنيوية لتحقيق مصيره في الله. لقد كان فعل إيماني. بالإيمان رفض أن يُدعى ابن ابنة فرعون، والذي كان من شأنه أن يجعله وريثاً لعرش فرعون.

هذا ما يتوقعه الله منا. أن نتحد معه ونقدر دعوتنا فيه أكثر بكثير من الثروة والشهرة والراحة التي يمكن أن يقدمها العالم. إن اتحادك بالمسيح هو أعظم شيء على وجه الأرض، أعظم بكثير مما يمكن أن يكتسبه المال. لهذا من المهم أن تعرف من هو المسيح في قلبك، وأن تؤمن به من روحك. إن معرفة من أنت فيه، وميراثك المجيد فيه، سيلهمان فيك جرأة وثقة غير عادية بحيث لا يعني لك العالم كله شيئاً. إرضاءه في كل شيء، وتحقيق مصيره في حياتك يصبح كل ما تهتم به.

لم يعش موسى في زمن يسوع، لكنه كشف عن هويته مع المخلِّص، لأنك عندما تتماهي معه، تصبح مخلصاً. وهذا ما أصبح عليه موسى.  يقول الكتاب المقدس من خلاله أن الله خلص (أنقذ) بني إسرائيل من مصر. لم يكن هناك شيء مثير للاهتمام بشأن الذهاب لمواجهة فرعون للسماح لشعب الله بالرحيل.  لقد فعل ذلك مخاطراً بحياته. ومع ذلك، كان يعلم أن تنفيذ هذه التعليمات كان أهم مهمة له في كل العالم. ومن ثم، فقد ذهب من أجلها دون تردد. لقد ترك مصر- العالم- وكل ما يمثله، غير خائف من غضب الملك.

لا تدع شيئاً يهمك أو يعني لك أكثر من صرخة المحتاجين في العالم.  تذكر أنك مخلص من صهيون؛  تم خلاصك لإنقاذ الآخرين.

ليكن تماثلك وتطابقك معه في شغفه لربح النفوس. احترم دعوته لحياتك- الدعوة لربح النفوس وقيادة الناس إلى الخلاص- أكثر من كنوز هذا العالم.

 صلاة

أيها الآب السماوي، أشكرك على امتياز التعرف عليك. الحماسة للإنجيل وملكوتك تغمر كل كياني. أنا لدي وعي بهويتي مع المسيح، متحمس لأنني مدعو لتغيير حياة الناس بالإنجيل، في اسم يسوع. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )