القائمة إغلاق

أغابي: المحبة الباذلة للذات Agape: Self-Giving Love

 “لأنَّهُ هكذا أحَبَّ اللهُ العالَمَ حتَّى بَذَلَ ابنَهُ الوَحيدَ، لكَيْ لا يَهلِكَ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ بهِ، بل تكونُ لهُ الحياةُ الأبديَّةُ.” (يوحنا 3: 16).

 توجد كلمتان يونانيتان تجدهما في أغلب الأوقات مترجمين لكلمة “محبة” في العهد الجديد. الأولي “Agape” والأخرى “Phileo”. الأخيرة مستمدة من الكلمة اليونانية “Philadelphia”. والتي تعني “المحبة الأخوية”. الحب الأخوي هو الحب الإلهي الذي لديك من أجل إخوتك وأخواتك في المسيح. إنه عندما تتعلم القيام بأشياء من أجلهم، وتكون على استعداد لمساعدة الآخرين واستقبالهم ومشاركتهم وتقديرهم، وأن تكون لطيفًا ومُحبًا تجاههم. الكتاب المقدس يشجع هذا. يقول عبرانيين 13: 1 “لتَثبُتِ المَحَبَّةُ الأخَويَّةُ.”.

 على سبيل المثال، إذا كنت أنا جالسًا على كرسي، ودخلت أنت، وليس لديك مقعد، وقلت لك، “تعال إلى هنا وشاركه معي.” هذا هو اللطف الأخوي. ربما هو طعام وقررت مشاركته معك، فهذا تعبير عن الحب الأخوي. “Agape”، من ناحية أخرى، مختلفة؛ إنه الحب الباذل للذات؛ نوع من العطاء المضحي. في هذه الحالة، لا أقوم فقط “بمشاركة المقعد” معك، بل أعرضه عليك لتجلس عليه أنت. أنا لا أشاركك الطعام فقط، بل أعطي كل شيء لك. هذا هو “أغابي” محبة المسيح.

 “أغابي” هي المحبة التي سكبها الروح القدس في قلوبنا. هذا يعني أنه يمكنك حقًا أن تحب الجميع بإيثار. تقول رسالة أفسس 5: 2 “واسلُكوا في المَحَبَّةِ كما أحَبَّنا المَسيحُ أيضًا وأسلَمَ نَفسَهُ لأجلِنا، قُربانًا وذَبيحَةً للهِ رائحَةً طَيِّبَةً.”. الحب الذي يُشار إليه هنا هو “agape” ؛ نفس المحبة الذاتية التي أظهرها الله تجاه عالم الخطاة، على الرغم من أنهم لم يستحقوا ذلك. أنت مطالب بأن تحب الآخرين بنفس الطريقة، إذا كان يجب أن تمتلئ بكل ملء الله.

 قد يقول شخص ما، “حسنًا، هذا يبدو صعبًا للغاية!”.. ليس عندما تولد من جديد ويكون لديك الروح القدس. الحب (agape) هو نتاج روحك الإنسانية المعاد خلقتها. لقد ولدت للحب. قم بإشعال طبيعة الله فيك باستمرار.

 دراسة أخرى: يوحنا 3: 16 ؛ رومية 5: 6-8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$