القائمة إغلاق

أملك في ضوء أكبر لسلطانك على الشيطان Reign In The Greater Light Of Your Authority Over Satan


فقالَ لهُمْ: «رأيتُ الشَّيطانَ ساقِطًا مِثلَ البَرقِ مِنَ السماءِ. ها أنا أُعطيكُمْ سُلطانًا لتَدوسوا الحَيّاتِ والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ، ولا يَضُرُّكُمْ شَيءٌ. (لوقا 10: 18-19).
أتذكر أنني قرأت كتاباً منذ زمن طويل ذكر فيه المؤلف أنه يتعين علينا التحدث مع الشيطان ببعض الاحترام. كنت متفاجئا. يا إلهي القدير.. أتحدث مع الشيطان باحترام؟ من الواضح أن المؤلف لم يفهم معنى الرب يسوع عندما قال: “وهذِهِ الآياتُ تتبَعُ المؤمِنينَ: يُخرِجونَ الشَّياطينَ باسمي، … “(مرقس 16:17). لاحظ أنه لم يقل إنه يجب علينا أن نطلب من الشياطين أن يخرجوا ولكن أن نطردهم. “نركلهم للخارج، نُلقي بهم خارجاً، نرميهم للخارج، ندفعهم للخارج بقوة”؛ هذه ليست سوى بعض المرادفات لـ “يُخرِجونَ”. بالتأكيد هذه ليست طريقة محترمة لمعاملة شخص ما.
قد تقرأ هذا وتتساءل: “لكن باستور كريس، يقول الكتاب المقدس حتى رئيس الملائكة ميخائيل لم يجرؤ على إهانة الشيطان وسط نزاعهم”. أنت على حق ولكن أريد أن أشرح لماذا كان عليه أن يخاطب الشيطان بذلك الطريقة. ولكن أولاً، دعونا نقرأ الشاهد المقدس الذي تشير إليه: “وأمّا ميخائيلُ رَئيسُ المَلائكَةِ، فلَمّا خاصَمَ إبليسَ مُحاجًّا عن جَسَدِ موسَى، لَمْ يَجسُرْ أنْ يورِدَ حُكمَ افتِراءٍ، بل قالَ: «ليَنتَهِركَ الرَّبُّ!».” (يهوذا 1: 9). أولاً، تذكر أن هذا الحدث قد حدث قبل ولادة يسوع في العالم. ثانياً، في هذا الوقت، كان الشيطان لا يزال يتمتع بالسلطان الأدبي الذي سرقه من آدم في جنة عدن، عندما عصى الله وعمل على كلمات الشيطان المتمردة. عندها كان السلطان الآدمي أعلى من السلطان الملائكي. لكن عندما مات يسوع وقام من بين الأموات، أعطانا سلطان أعلى من ما حصل عليه آدم أو ما حصل عليه الشيطان من آدم.
يقول الكتاب المقدس أنه عندما مات يسوع، متنا معه. عندما دفن، كنا مدفونين معه. عندما أقامه الله، قمنا معه. والآن نحن نجلس معه في عوالم سماوية (أفسس 2: 5-6). هذه هي سلطتنا. سلطاننا ليس سلطان شخص متدين؛ سلطاننا هو سلطان يسوع المسيح المبارك، ابن الله؛ نحن نعمل باسمه.
منذ عدة سنوات، دخلت روح شريرة إلى الغرفة أثناء نومي. على الفور، فتحت عيني، والتفت إليه وبدأت في القول، “في …” لم أتمكن من إنهاء بياني قبل اختفائه. هللويا لذلك، إذا ظهر الشيطان في غرفتك، فلا تنزعج؛ بدلاً من ذلك، أخبره أن يخرج، وسوف يفعل (يعقوب 4: 7). نحن متفوقون على الشيطان. لقد منحنا الرب يسوع سلطان كامل عليه وعلى أتباعه (لوقا 10: 18-19). لذلك، املك في هذا الإعلان الأكبر لسلطتك عليه كل يوم.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$
ملاحظة Note