القائمة إغلاق

اترك الكسل Put Away Laziness

 وأنْ تحرِصوا علَى أنْ تكونوا هادِئينَ، وتُمارِسوا أُمورَكُمُ الخاصَّةَ، وتَشتَغِلوا بأيديكُمْ أنتُمْ كما أوصَيناكُمْ.

 تسالونيكي الأولَى 4: 11

لكي تستمر في تحقيق تقدم ثابت في حياتك الروحية، كمسيحي، يجب عليك التخلص من الكسل. ليس فقط الأشخاص الكسالى غير قادرين على مواكبة الله، بل إنهم أيضًا غير قادرين على مواكبة الحياة نفسها. عدم حساسيتهم تجاه المسؤوليات يمنعهم من إحراز تقدم كبير في الحياة. لاحظ شاهدنا الافتتاحي مرة أخرى؛ إنها نصيحة مهمة للتخلص من الكسل.

الكسل هو أكثر بكثير من عدم ترتيب سريرك عند الاستيقاظ في الصباح. بعض الناس كسالى جدا للصلاة. لديهم مشكلة ملحة ولا يفكرون في الصلاة من أجلها. أتذكر سيدة ظلت تخبرني أنها شعرت بصداع مستمر منعها من القيام بالكثير من الأشياء. كان سؤالي لها: “هل صليت من أجل ذلك؟” بالطبع، كان إجابتها “لا”. قلت لها أن تذهب وتصلي من أجل ذلك. عندما رأيتها بعد أيام قليلة، قالت إن الصداع لا يزال موجوداً، مما يوحي على ما يبدو بأنها لم تصلي من أجله كما أوصيتها. ثم قلت لها: “دعني أخبرك بهذا، إذا لم تتعاملي مع الشيطان، فسوف يتعامل معك”. هزها هذا البيان. أدركت أن الأمر أكثر خطورة مما كانت تعتقد.

 إذا شعرت بصداع، فتحدث إلى الألم ليترك رأسك. خذ السلطان عليه. لا تعامله باستخفاف. إذا أعطيت الشيطان حبلاً، فسيريد أن يصبح راعي بقر. لا تعطيه أي مكان من حولك. لم يمنح الرب يسوع المسيح أي فرصة للشيطان. لم يتلاعب بأعمال أبيه. لم يكن كسولاً أبداً في التحدث بالكلمة. من المؤسف أنه بدافع الكسل، لم يعترف بعض المسيحيين حتى بكلمة الله بشأنهم. يشعرون أنه يمكنهم دائماً قول ذلك لاحقاً. لا تنتظر حتى وقت لاحق لإخراج الشيطان من جسدك أو وضعك. يقول الكتاب المقدس: “قاوموا إبليس فيهرب منك” (يعقوب 4: 7)؛ تقع على عاتقك مسؤولية إخبار الشيطان أن يكف كلما رفع رأسه القبيح. لا تؤجل.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file