القائمة إغلاق

احضر الأشياء الجيدة للتحقيق Bring Good Things to Pass

“الإنسانُ الصّالِحُ مِنَ الكَنزِ الصّالِحِ في القَلبِ يُخرِجُ الصّالِحاتِ، والإنسانُ الشِّرّيرُ مِنَ الكَنزِ الشِّرّيرِ يُخرِجُ الشُّرورَ. ولكن أقولُ لكُمْ: إنَّ كُلَّ كلِمَةٍ بَطّالَةٍ يتَكلَّمُ بها النّاسُ سوفَ يُعطونَ عنها حِسابًا يومَ الدّينِ.”. (متى 12: 35-36).
يقول الكتاب المقدس في أمثال 16: 29- 30، “الرَّجُلُ الظّالِمُ يُغوي صاحِبَهُ ويَسوقُهُ إلَى طَريقٍ غَيرِ صالِحَةٍ. مَنْ يُغَمِّضُ عَينَيهِ ليُفَكِّرَ في الأكاذيبِ، ومَنْ يَعَضُّ شَفَتَيهِ، فقد أكمَلَ شَرًّا.”. فكر بالأمر. يقول إن الشرير يغلق عينيه ويبتكر الشر. يحرك شفتيه، يجلبهما للتحقيق. بمعنى آخر، يستخدم مخيلته في ابتكار الشر ويثبته بفمه. إنه يتحدث عن مبدأ التأمل. إنه يعمل في كل من الإيجابية والسلبية. يرينا الله كيف يعمل العقل الشرير، وبالتالي كيف يعمل الخير. مثلما يمكن للرجل الشرير أن يعمل بهذا المبدأ ويحقق النتائج، يمكن للرجل الصالح أيضًا أن يضع المبدأ في العمل ويحقق نتائج جيدة. هذا يعني أنه يمكنك استخدام خيالك؛ أغمض عينيك وابتكر أشياء رائعة وجميلة. تدرب على هذا. قوتك التخيلية هي قدرتك الإبداعية. بين الحين والآخر، أغمض عينيك وتأمل؛ اختلق صورًا لأشياء عظيمة؛ أمكانيات من كلام الله، وابدأ في التحدث بها. استخدم هذا المبدأ لخلق حياة جميلة لنفسك ولمن حولك. إنه أحد أسباب وفوائد الصلاة لأنك عندما تصلي ترى رؤى الروح. عندما ترى تلك الرؤى، اكتبها واجعلها تتماشى مع إعلاناتك المليئة بالإيمان. نقرأ في آيتنا الافتتاحية أن الرجل الصالح، من غزارة قلبه، يُخرج الخيرات. كل الأشياء الجيدة التي تريدها في الحياة موجودة بداخلك بالفعل. انظر وأخرجهم بكلماتك. إنهم موجودون بالفعل في عالم الروح، لكن كلماتك تعطيهم ملموسية. قل هذا معي، “قوتي التخيلية هي قدرتي على الإبداع. لذلك، بينما أصلي بالروح، تغمرني صور حياتي المجيدة في المسيح، وعندما أتحدث، تصبح حقيقية. لا توجد مستحيلات معي. أنا أعيش الحياة المجيدة والظاهرة في المسيح. هللويا.

أمثالٌ 18: 21″ الموتُ والحياةُ في يَدِ اللِّسانِ، وأحِبّاؤُهُ يأكُلونَ ثَمَرَهُ.”.

أمثالٌ 4: 23-24″ فوقَ كُلِّ تحَفُّظٍ احفَظْ قَلبَكَ، لأنَّ مِنهُ مَخارِجَ الحياةِ. انزِعْ عنكَ التِواءَ الفَمِ، وأبعِدْ عنكَ انحِرافَ الشَّفَتَينِ.”.

متي 12: 35-37″ الإنسانُ الصّالِحُ مِنَ الكَنزِ الصّالِحِ في القَلبِ يُخرِجُ الصّالِحاتِ، والإنسانُ الشِّرّيرُ مِنَ الكَنزِ الشِّرّيرِ يُخرِجُ الشُّرورَ. ولكن أقولُ لكُمْ: إنَّ كُلَّ كلِمَةٍ بَطّالَةٍ يتَكلَّمُ بها النّاسُ سوفَ يُعطونَ عنها حِسابًا يومَ الدّينِ. لأنَّكَ بكلامِكَ تتَبَرَّرُ وبكلامِكَ تُدانُ».”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.