القائمة إغلاق

استقامة القلب INTEGRITY OF HEART

“وأنتَ إنْ سلكتَ أمامي كما سلكَ داوُدُ أبوكَ بسَلامَةِ قَلبٍ واستِقامَةٍ….. فإنّي أُقيمُ كُرسيَّ مُلكِكَ علَى إسرائيلَ إلَى الأبدِ…” (المُلوكِ الأوَّلُ 9  : 4-5)

تحدث الله لسليمان وهو يبني الهيكل. لقد وعد بتأسيس مملكته على إسرائيل إلى الأبد وكل ما يحتاجه سليمان هو السير أمام الله كما فعل أبيه داود (المُلوكِ الأوَّلُ 9: 4). كيف سار داود؟ سار باستقامة القلب.

كان داود رجل كلمته. سار مع الله بقلب كامل ومستقيم، وأتم أيضاً كل نذر قطعه. الاستقامة ليست في لباسك أو مشيتك الجسدية، إنها تبرز مجد الله الذي فيك؛ هذه هي، في روحك البشرية. كيف؟ من خلال التمسك بكلمة الله. تعيش الكلمة في قلبك. أيوب رجل آخر سار باستقامة قلب نحو الله. لقد وثق بالله ورفض الكلام السيئ بالرغم من المصيبة التي حلت به. كان أغنى رجل في منطقته، لكنه فقد كل ثروته وأبنائه في يوم واحد. ومع ذلك قال: “لن تتَكلَّمَ شَفَتايَ إثمًا، ولا يَلفِظَ لساني بغِشٍّ. حاشا لي أنْ أُبَرِّرَكُمْ! حتَّى أُسلِمَ الرّوحَ لا أعزِلُ كمالي عَنّي.”(أيّوبَ 27: 4-5).

يضع البعض ثقتهم في الخيول (القوة) والبعض في الأمراء (السلطة)، لكن أولئك الذين يضعون ثقتهم في الله الحي لن يتعرضوا للعار أبداً. لا تضع ثقتك أو إيمانك في الإنسان، بل ضع ثقتك في الله. إنه الشخص الوحيد الذي يمكنه بناء حياتك ونقلك إلى عالم آخر، إلى مستوى أعلى. استيقظ كل صباح واثقاً من حبه لك وسر معه باستقامة قلب.

 دراسة أخرى: مزمور 26: 1؛ أمثال 20: 7

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$