القائمة إغلاق

الإرشاد من خلال المنظور Leading by the Sight

“من ثم أيها الملك أغريباس لم أكن معانداً للرؤية السماوية” (أعمال 19:26).

إن الله يقودنا اليوم مثلما قاد الكنيسة الأولى. كما أن كلمته تعمل الآن كما كانت تعمل من قبل. فهي لم تتغير. كما أن روح الله لا يتغير، والله نفسه لا يتغير.

قد يعتقد البعض بأن اليوم الكنيسة مستقلة بذاتها. تختلف إختلافاً كُلياً عن الكنيسة الأولى أيام المؤمنين الأول. وهذا ليس صحيحاً. لأننا نعيش في نفس العصر الذي عاشت فيه الكنيسة الأولى. فنحن في نفس الكنيسة، ولنا نفس الروح القدس. وقد يبدو للبعض بأنهم كانوا يتمتعون بحظ أوفر مما نتمتع به الآن. وأقول مؤكداً أن هذا أيضا ليس بصحيح.

“لأن كل الذين ينقادون بروح الله فأولئك هم أبناء الله” (رومية 14:8). فأولئك هم أبناء الله اليوم. وروح الله لا يزال يقود أبناء الله.

دعونا نلقي نظرة على سفر أعمال الرسل وأماكن أخرى في الكتاب المقدس لنرى كيف كان يقودهم روح الله. فأحياناً يحصل البعض على إرشاد من خلال رؤى. والبعض الآخر يحصل على قيادة وإرشاد من خلال ظهور ملائكة يقولون لهم ما يفعلون.

فمثل هذه الظاهرة، لا تحدث يومياً في حياة أولئك الناس. فقد تحدث مرة أو مرتين على مدار حياة الإنسان كلها. فهذه ليست الطرق العادية التي بها يقود الله شعبه. قد يتهيأ لنا أن هناك ملائكة تظهر يومياً لشخص ما لتخبره عن أمور معينة. وهذا ليس صحيحاً.

في مرات عديدة بينما يحاول الله أن يشهد بروحه لأرواحنا، لكي ما يقودنا بالطريقة التي أعلنها لنا في كلمته، لا نستمتع  بالإنصات إليه والإنقياد لصوته، وذلك لأننا نتطلع إلى أشياء أخرى كظهور رؤى فهذا أيضا حسن.

وأنا في بداية خدمتي كنت أفعل ما فعله أغلب المؤمنين في بداية حياتهم كأطفال في الروح. فقد سمعت الناس يتكلمون عن الرؤى والملائكة، فصليت أن تحدث لي مثل هذه الأمور، ولكن هذا لم يحدث أبداً.

وعندما نضجت روحياً، لم أعد أتوقع قط إختباري لهذه الأمور. ولم أصلِي من أجل حدوث ذلك. ولكن في عام 1949، بينما كنت أصلي ذات ليلة في آخر كنيسة خدمت بها. أغلقت الباب على نفسي وإنتظرت أمام الله إذ كانت لديّ شهادة في روحي أن أصلي من أجل هذا الأمر، ثم تكلم إليّ الروح القدس وليس روحي أنا.

وقبل أن أخبركم بما قاله لي الروح القدس، أنظروا إلى هذه الآيات الكتابية التي تعلن لنا كيف رأى بطرس رؤية ثم إنقاد بعد ذلك بصوت روح الله.

ثُمَّ فِي الْغَدِ فِيمَا هُمْ يُسَافِرُونَ وَيَقْتَرِبُونَ إِلَى الْمَدِينَةِ صَعِدَ بُطْرُسُ عَلَى السَّطْحِ لِيُصَلِّيَ نَحْوَ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ. 10فَجَاعَ كَثِيراً وَاشْتَهَى أَنْ يَأْكُلَ. وَبَيْنَمَا هُمْ يُهَيِّئُونَ لَهُ وَقَعَتْ عَلَيْهِ غَيْبَةٌ 11فَرَأَى السَّمَاءَ مَفْتُوحَةً وَإِنَاءً نَازِلاً عَلَيْهِ مِثْلَ مُلاَءَةٍ عَظِيمَةٍ مَرْبُوطَةٍ بِأَرْبَعَةِ أَطْرَافٍ وَمُدَّلاةٍ عَلَى الأَرْضِ. أع 10: 9 – 20

وعدما ذهب بطرس مع الثلاثة رجال إلى بيت كرنيليوس في قيصرية وبشر الأمم، صعد إلى أورشليم حيث قال الكتاب: “…خاصمه الذين من أهل الختان”(أعمال 2:11). وفي الأصحاح الحادي عشر، يسرد بطرس ما قد حدث له في الأصحاح العاشر فيقول: “وإذا ثلثة رجال قد وقفوا للوقت عند البيت الذي كنت فيه مُرسلين إليّ من قيصرية. فقال لي الروح أن أذهب معهم غير مرتاب في شيء…” (أعمال 11:11-12).

تكلم الروح القدس إلى بطرس. ولربما يكون بطرس قد إلتفت حوله ليرى مَن ذا الذي تحدث إليه، إلا أنه كان يعلم أن روح الله هو الذي قال له أن يذهب.

تكلّم إليّ روح الله بينما كنت منتظراً بالكنيسة. قال الروح القدس: “سأتعامل معك من اليوم فصاعداً بالرؤى والإعلانات”.

وعلى الفور، بدأت تأتي إليّ الإعلانات التي تتوافق مع كلمة الله – ثم بدأ الله يتعامل معي بالرؤى عام 1950. ظهر لي يسوع نفسه وكان يتكلم إليّ في الكثير من المناسبات، كما كان هناك أيضا بعض الرؤى الأخرى.

نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$