القائمة إغلاق

التقدم بدون عوائق UNHINDERED PROGRESS

“اهتَمَّ بهذا. كُنْ فيهِ، لكَيْ يكونَ تقَدُّمُكَ ظاهِرًا في كُلِّ شَيءٍ.”. (تيموثاوس الأولى 4: 15).

 كلمة “ظاهِرًا” في شاهدنا الافتتاحي هي “phaneros” اليونانية، والتي تعني الانتشار في كل الاتجاهات للخارج، أو التسبب في تألق شيء ما أو شخص ما. هنا، يسمح لنا الروح، من خلال الرسول بولس، بمعرفة ما يفعله التأمل في كلمة الله لك: فهو يتسبب في انتشار ازدهارك ونجاحك إلى الخارج أو انفجارهما. هللويا. نفس الحقيقة معلن عنها في يشوع 1: 8؛ الكلمة هي الدافع لتقدمك. فقال الرب ليشوع لا يخرج كتاب الشريعة هذا من فمك. ولكنك تتأمل فيه نهارًا وليلاً، حتى تحرص على أن تعمل حسب كل ما هو مكتوب فيه، لأنك حينئذٍ تنجح طريقك، وحينئذٍ تفلح. لاحظ أن المفتاح ليس مجرد وجود الكلمة في قلبك أو صفحات الكتاب المقدس، ولكن في فمك؛ التحدث بها، وسوف تجلب الازدهار في حياتك.

 عندما تدرس البناء العبري للجزء الأخير من يشوع 1: 8، ستلاحظ أن الجزء الذي يقول”… لأنَّكَ حينَئذٍ تُصلِحُ طريقَك…”.يعني في الواقع “أن تنفجر بالازدهار” ما يصفه هو تدفق مفاجئ، مثل اندفاع فيضان يخترق حاجزًا بقوة كبيرة. هذا هو نوع الازدهار والنجاح الذي ستختبره إذا كنت تتأمل، وتغمر روحك بكلمة الله. أنت تنطلق إلى الازدهار بقوة لا يمكن لأي شيء أن يعيقها.

 ربما تعمل في بعض التجارة أو الأعمال التجارية ولم “تنتشر علامتك التجارية في الخارج”؛ ليس معروفا جيداً. تدرب على التأمل في الكلمة. أثناء قيامك بذلك، ستتلقى الأفكار والإلهام الذي تحتاجه لنقل الأشياء إلى المستوى التالي. لا يهم في أي مجال من حياتك ترغب في رؤية تقدم غير عادي؛ افعل هذا، وسرعان ما سيلاحظ الآخرون بالتأكيد تقدمك دون عوائق.

 المزيد من الدراسة:

 مزمور 1: 1-3؛ أشعياء 32: 15؛

يوحَنا الثالثة1: 2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.