القائمة إغلاق

الخضوع لسيادة الكلمة Yielding to The Dominion of the Word

. والآنَ أستَوْدِعُكُمْ يا إخوَتي للهِ ولِكلِمَةِ نِعمَتِهِ، القادِرَةِ أنْ تبنيَكُمْ وتُعطيَكُمْ ميراثًا مع جميعِ المُقَدَّسينَ (أعمال 20: 32).

لا يهم أين كنت أو ما حدث لك؛ إذا سمحت للكلمة أن تكون لها السيادة في حياتك، فسوف تسير في النصر المطلق في جميع الظروف. عند الخضوع لسيادة الكلمة، هناك بعض الأساسيات التي يجب ملاحظتها وهي: المعرفة، والتأمل، وإعلانات الإيمان.

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تعرف الكلمة، وتسمح لها بتوجيه أفكارك، وكلماتك وأفعالك. في هوشع 4: 6، قال الله، “قد هَلكَ شَعبي مِنْ عَدَمِ المَعرِفَةِ…….”. لم يكن يتحدث عن افتقارهم إلى المعرفة العامة، بل معرفة الكلمة. فقط معرفتك بالكلمة يمكن أن تضمن نجاحك وتقدمك وازدهارك. لهذا السبب يريدك أن تدرس. أرفض ان تكون جاهلاً، أمنح نفسك للكلمة.

يوحنا 8: 32 يَقُولُ، “وتَعرِفونَ الحَقَّ، والحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».”

ثانياً، يجب عليك التأمل في الكلمة؛ أحتفظ بها في قلبك وفي فمك. من خلال التأمل، تختلط الكلمة بروحك، وتُنتج فيك الرسالة التي تحملها. يشوع 1: 8 يقول: “لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ، بل تلهَجُ فيهِ نهارًا وليلًا، لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ ما هو مَكتوبٌ فيهِ. لأنَّكَ حينَئذٍ تُصلِحُ طريقَكَ وحينَئذٍ تُفلِحُ.”. من خلال التأمل، تضع نفسك تحت تأثير وقوة الكلمة؛ وتتغير، ويتم تنشيط روحك من أجل النصرة. أخيراً، كن جريئاً لإعلانات إيمانك. إن الإيمان بما يقوله الله والاعتراف به سيغير حياتك. عندما يحاول المرض أو الخوف مهاجمتك، جاوب بتأكيد ما قاله الله بالفعل عنك في كلمته. أعلن بصوت عال، ” أنا لدي حياة الله في داخلي. أنا أعظم من منتصر أنا غالب في المسيح يسوع. لن ينجح أي سلاح يصوب ضدي، لأنني ساكن في المسيح.”.

هذه هي الطريقة التي تخضع بها نفسك لسيادة كلمة الله، لضمان أن تتجلى قوتها في حياتك. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.