القائمة إغلاق

السماء الجديدة والأرض الجديدة The New Heaven And The New Earth

لأنَّهُ ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟ أو ماذا يُعطي الإنسانُ فِداءً عن نَفسِهِ؟” . (مرقس 8: 36-37).
عندما يتم الإعلان عن نموذج جديد لمنتج أو جهاز بميزات أفضل بكثير، في كثير من الأحيان، تنخفض قيمة النموذج الحالي؛ خاصة إذا كان سيتم التخلص التدريجي منه. بشكل عام، يبدأ جميع المهتمين بالمنتج في التحضير للمنتج الجديد، بينما المنتج القديم يفقد قيمته.
هذه هي الطريقة التي يجب أن تنظر بها إلى هذا العالم الحالي؛ سوف يحترق ويدمر. تم الإعلان عن سماء جديدة وأرض جديدة ستحل محله في الكتاب المقدس. تقول رؤيا يوحنا 21: 1 “ثُمَّ رأيتُ سماءً جديدَةً وأرضًا جديدَةً، لأنَّ السماءَ الأولَى والأرضَ الأولَى مَضَتا، والبحرُ لا يوجَدُ في ما بَعدُ.”. الآية الرابعة تقول “وسَيَمسَحُ اللهُ كُلَّ دَمعَةٍ مِنْ عُيونِهِمْ، والموتُ لا يكونُ في ما بَعدُ، ولا يكونُ حُزنٌ ولا صُراخٌ ولا وجَعٌ في ما بَعدُ، لأنَّ الأُمورَ الأولَى قد مَضَتْ».” وتقول الآيات 18-19،” وكانَ بناءُ سورِها مِنْ يَشبٍ، والمدينةُ ذَهَبٌ نَقيٌّ شِبهُ زُجاجٍ نَقيٍّ. وأساساتُ سورِ المدينةِ مُزَيَّنَةٌ بكُلِّ حَجَرٍ كريمٍ.…”.
وتأخذ الآيتان 23 و 25 أبعد من ذلك: “والمدينةُ لا تحتاجُ إلَى الشَّمسِ ولا إلَى القَمَرِ ليُضيئا فيها، لأنَّ مَجدَ اللهِ قد أنارَها، والخَروفُ سِراجُها. وأبوابُها لن تُغلَقَ نهارًا، لأنَّ ليلًا لا يكونُ هناكَ.”. يا له من وصف. يا له من مكان نتطلع إليه. لا ينبغي أن يكون تركيزك على هذا العالم الحالي الذي سيتم تدميره.
تذكر كلمات يسوع في آية موضوعنا: “لأنَّهُ ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟” هذا العالم الذي سيتم تدميره واستبداله بآخر لا يستحق أن تفقد روحك من أجله، لذا عِش حياتك للرب. دع شغفك يكون كله حول إنجيل المسيح – وانتشاره في جميع أنحاء العالم – ونحن ننتظر عودته المجيدة.
تيموثاوُسَ الثّانيةُ 4: 10 ؛ غلاطية 6: 14 ؛ كولوسي 3: 1-2 ؛ بُطرُسَ الثّانيَةُ 3: 12-14

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$