القائمة إغلاق

السير في محبته Walking In His Love

“أيُّها الأحِبّاءُ، لنُحِبَّ بَعضُنا بَعضًا، لأنَّ المَحَبَّةَ هي مِنَ اللهِ، وكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فقد وُلِدَ مِنَ اللهِ ويَعرِفُ اللهَ. ومَنْ لا يُحِبُّ لَمْ يَعرِفِ اللهَ، لأنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ.” (يوحنا الأولى 4: 7-8).
يقدم الرسول يوحنا نسخة مختصرة من وحي التعاليم البولسية (نسبة إلي بولس الرسول) وذلك في يوحَنا الأولَى 4: 16 “ونَحنُ قد عَرَفنا وصَدَّقنا المَحَبَّةَ الّتي للهِ فينا. اللهُ مَحَبَّةٌ، ومَنْ يَثبُتْ في المَحَبَّةِ، يَثبُتْ في اللهِ واللهُ فيهِ.”. إذن، أنت في المسيح، والمسيح فيك هو يختص بحبه المرئي فيك والمعبر عنه من خلالك.
الله محبة، وكأولاده، علينا أن نحب كما أحبنا المسيح. يقول الكتاب المقدس، “فكونوا مُتَمَثِّلينَ باللهِ كأولادٍ أحِبّاءَ، واسلُكوا في المَحَبَّةِ كما أحَبَّنا المَسيحُ أيضًا وأسلَمَ نَفسَهُ لأجلِنا، قُربانًا وذَبيحَةً للهِ رائحَةً طَيِّبَةً.”(أفسس 5: 1-2).
أظهر لنا يسوع مثالاً جيدًا من خلال محبة الجميع، بما في ذلك الذين أتهموه والذين وضعوه على الصليب ظلماً. يجب علينا محاكاة السيد بمحبة الجميع دون قيد أو شرط.
الحب يجعلك تمنح نفسك للآخرين دون التفكير فيما ستحصل عليه في المقابل. يجعلك تفكر في الآخرين وتقبلهم كما هم. ليس عليهم أن يتصرفوا حتى يستحقوا حبك، لأن الحب غير أناني ولا يسعى وراء محبته. إنه يكسر حواجز العرق والجنس والوضع الاجتماعي. يجعل من الممكن لك رؤية الجمال في الآخرين وتقديرهم كما هم.
وُلدَ المخلوق الجديد في المسيح من جديد على صورة الله (كولوسي 3: 10) وهو مشبع بالقدرة الإلهية على التعبير عن الحب الإلهي. دع محبة الله فيك تنبض بالحياة. سترتقي بك إلى مستوى جديد من الحياة وستكون سعيدًا بحدوث ذلك. الحياة المسيحية هي حياة محبة يمنحنا الله إياها مجانًا. أظهر نفس الحب للآخرين.
صلاة:
أبي الغالي، أشكرك على الكشف عن حبك لروحي، والقدرة على التعبير عن حبك وإظهاره للآخرين. الحب هو أعظم قوة في الكون، وهذا الحب يشع من خلالي اليوم، لكل شخص في عالمي. أشكرك على مجدك في حياتي، في اسم يسوع. آمين.

يوحَنا الأولَى 4: 17-18 ؛ يوحَنا 13: 35

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$