القائمة إغلاق

الطبيعة لكي تفعل الصواب The Nature to Do Right

وأجعَلُ روحي في داخِلِكُمْ، وأجعَلُكُمْ تسلُكونَ في فرائضي، وتَحفَظونَ أحكامي وتَعمَلونَ بها. (حزقيال 36: 27).

لاحظ الآية الافتتاحية مرة أخرى؛ لم يقل الرب، “وأجعَلُ روحي في داخِلِكُمْ، وستكافحون من أجل إرضائي”؛ لا! بل قال: “… وأجعَلُ روحي في داخِلِكُمْ، وأجعَلُكُمْ تسلُكونَ في فرائضي …”

هناك قوة فيك، قدرة أو طبيعة تدفعك على فعل الصواب والمطلوب من الله كأسلوب حياة؛ هذا يسمى البر. ولأنك ولدت من جديد، فقد دُعيت للتعبير عن بر الله وإظهاره. هذه هي المسيحية. نحن لا نكافح لفعل الصواب. لقد ولدنا مع طبيعة الله الجديدة لنعيش بشكل صحيح.

لم يفهم البعض حقاً عقيدة البر كما تظهر في كلمة الله، وهذا هو السبب في أنهم ما زالوا يصارعون الخطية. إنهم لا يفهمون البر كطبيعة، العنصر الإلهي الذي يجعلنا نتصرف ونتحدث ونعيش بشكل صحيح. يمكنك أن تقرر أنك لن تفعل شيئاً خاطئاً وأن تصمد علي أرضك، لأن الخطية ليس لها سلطان عليك. هذا ممكن لأن الله جعلك باراً بالفعل. عيش الحق هو نتاج البر. لا يمكن أن تتدفق القدرة على فعل الأشياء الصحيحة إلا بشكل طبيعي من الروح البارة.

قد تظل بعض أفعالك غير كاملة، لكن هذا لا ينفي بأي شكل من الأشكال طبيعتك كبر الله في المسيح. ما تحتاجه هو أن تستمر في النمو والتزايد في معرفة الله. استمر في التعلم والعمل وفقاً لكلمة الله، وستكون حياتك وأفعالك متزامنة مع بره.

هناك من يقول إن فعل الخطأ هو طبيعة بشرية. سيقولون “أن تخطئ هذا إنسانياً”. هذا هو سبب استبدال طبيعتك البشرية بطبيعة البر عندما ولدت من جديد. الحياة بداخلك الآن ليست الحياة البشرية التي تخضع للخطية. إنها حياة الله، وهي دليل على الخطية (رومية 6: 14). لم تعد خاضعاً لقيود وعيوب الطبيعة البشرية. أنت الآن شريك في الطبيعة الإلهية، وقد لبست الإنسان الجديد، الذي تجدد في المعرفة على صورة الله الذي خلقك (كولوسي 3: 10).

 عِش في هذا النور- مدركاً أن لديك طبيعة الله فيك لتعمل الصواب، وتعيش باستقامة لله. هللويا.

 المزيد من الدراسة:

 رومية 5: 17 كورِنثوس الأولَى 1: 30

 كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )