القائمة إغلاق

العيش فوق الأنظمة Live Above the Systems

“ليس أنّي أقولُ مِنْ جِهَةِ احتياجٍ، فإنّي قد تعَلَّمتُ أنْ أكونَ مُكتَفيًا بما أنا فيهِ.”. (فيلبي 4: 11).

 كانت الحياة التي عاشها السيد هنا على الأرض مؤثرة للغاية. كان يسوع بعيدًا عن انحطاط العالم، والعوز من حوله وفساد وفشل مجتمعه. لقد عاش أعلى بكثير، وما وراء الحكومة والأنظمة في اليوم الذي سار فيه على الأرض.

 لا نجد يسوع يتدخل في سياساتهم أو يحاول فعل شيء حيال اقتصادهم. بعبارة أخرى، لم يجلب بعض العملات الغريبة أو السماوية إلى نظامهم، ومع ذلك لم يكن مقيدًا بالمال أبدًا. كان المال عبده. كان مكتفيا ذاتياً. مهما طلب، لم يكن بحاجة إلى أن ينادي إلى السماء. أخرجها من الداخل.

 هذه هي الحياة التي منحنا إياها: لقد جعلنا مكتفين ذاتيًا، لنعمل فوق أنظمة هذا العالم وما وراءها. قال إنك في العالم، لكنك لست من العالم. هذا يعني أنك لست محكومًا أو خاضعًا للتأثير أو الخضوع للأنظمة، أي التأثيرات المعوقة والمفسدة في عالم اليوم. أنت تلعب بمجموعة مختلفة من القواعد. قد يتأثر الكثير من حولك، ويتم استفزازهم لتقديم تنازلات نتيجة للفساد في عالم اليوم، لكن كن مثل يسوع. كن مستقلاً عن الظروف.

 فكر وتحدث مثل بولس الذي قال، “فيَملأُ إلهي كُلَّ احتياجِكُمْ بحَسَبِ غِناهُ في المَجدِ في المَسيحِ يَسوعَ.” (فيلبي 4: 19). في الآية الحادية عشرة، أثناء وجوده في السجن، كتب: “ليس لأنني أتحدث عن الاحتياج: لأني قد تعلمت أن أكون قانعًا (بغض النظر عن الظروف)” (فيلبي 4: 11). كان مكتفياً ذاتياً. علاوة على ذلك، قال، “أستَطيعُ كُلَّ شَيءٍ في المَسيحِ الّذي يُقَوّيني.” (فيلبي 4: 13).

 أرفض أن تكون مستعبداً بنظام هذا العالم؛ عش فوقه وما بعده. هذه هي الطريقة الوحيدة. تعلم كلمة الله وطبِّق قانونًا أعلى من القانون الساري في أنظمة هذا العالم. يقول أيوب 22: 29 “إذا وُضِعوا تقولُ: رَفعٌ….”.  أبقِ رأسك عالياً وحافظ على رباطة جأشك. عندما يبدو أنك بدأت تشعر بالضغط، لا تستسلم؛ استمر في عمل الكلمة. اغلق نفسك وتحدث بالكلمة. هللويا.

 قل هذه من بعدي، “أنا أعيش فوق اقتصاد واقتصاديات هذا العالم. أنا محصن على المصاعب والفساد والانحلال التي تدمر حياة الرجال. أنا أعيش في الكلمة، وبالتالي، في النصر والانتصار دائمًا، باسم يسوع. آمين.

 فيلبي 4: 19 فيَملأُ إلهي كُلَّ احتياجِكُمْ بحَسَبِ غِناهُ في المَجدِ في المَسيحِ يَسوعَ.

 متي 17: 27 ولكن لئَلّا نُعثِرَهُمُ، اذهَبْ إلَى البحرِ وألقِ صِنّارَةً، والسَّمَكَةُ الّتي تطلُعُ أوَّلًا خُذها، ومَتَى فتحتَ فاها تجِدْ إستارًا، فخُذهُ وأعطِهِمْ عَنّي وعَنكَ».

كورِنثوس الثّانيةُ 3: 5 ليس أنَّنا كُفاةٌ مِنْ أنفُسِنا أنْ نَفتَكِرَ شَيئًا كأنَّهُ مِنْ أنفُسِنا، بل كِفايَتُنا مِنَ اللهِ،

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.