القائمة إغلاق

النمو ضروري Growth Is Necessary

 لوقا 2: 40

وكانَ الصَّبيُّ يَنمو ويَتَقَوَّى بالرّوحِ، مُمتَلِئًا حِكمَةً، وكانتْ نِعمَةُ اللهِ علَيهِ.

 أي والد يرى طفله أو طفلته لا يزال يزحف بعد أربع سنوات سيتعرض لصدمة خطيرة لأنه من الواضح أن ذلك لا يمثل أبداً علامة على النمو. النمو الروحي مهم وضروري. إنها رغبة الله في أن ننمو روحياً، ومن دواعي سرور كل راعي أن يرى أعضاءه ينمون في المسيح. ومع ذلك، فإن العديد من الناس كانوا في الكنيسة لسنوات ولكن ليس لديهم دليل أو ثمرة للنمو الروحي. والبعض أيضاً لا يعرف مدى ضرورة النمو الروحي. عندما تسمع الناس يدلون بعبارة مثل “إذا كان بإمكاني الذهاب إلى السماء فقط فهذا يكفي”. هذا يدل على أنه بعد الإيمان بالإنجيل، ليس لديه رغبة في النمو لأن النمو الروحي يمثل عبئاً بالنسبة له ويريد تجنب المسؤولية التي تأتي مع النمو الروحي.

 النمو الروحي مهم وضروري للغاية. لا عجب أن يقول الكتاب المقدس أنمو في النعمة والمعرفة. كان على يسوع أن ينمي نفسه لأن الله صمم الخليقة لتعمل في نمو مع مرور الوقت. كل هذا هو التركيز على تحمل المسؤولية. المسيحية مسؤولية. أعطتنا قيامة يسوع روح الله، في هذا الروح سلطان الكرازة وتعليم الإنجيل. إنه عصيان ألا نكون مسئولين في جسد المسيح في مجال الكرازة وتعليم الإنجيل والمسؤولية هي ثمرة النمو الروحي. لذلك، يعني عدم الوعظ أو التعليم أنك لا تنمو.

 في النمو الروحي، نحن ننضج بإظهار أشياء الروح. نصبح أكثر فائدة وبركة لجسد المسيح. هناك وفاء في الخدمة. نستجيب لصلاح الله بخدمة جسده. هناك مكافأة أبدية في خدمة جسد المسيح. نحن بحاجة إلى التقدم في حياة الصلاة وفي دراسات الكتاب المقدس، نحتاج أن ننمو في كل ما نفعله كتأثير في ما نحن عليه في المسيح وخدمته المعطاة لنا. بقدر ما قد يبدو الأمر بسيطاً، فإن ضرورة النمو الروحي هي الدافع لحياة مسيحية فعالة. بعد الخلاص، النمو الروحي هو أهم شيء. لا تكن عاطلاً عن العمل في الكنيسة. أشتاق لكي تنمي وتخدم جسد المسيح.

 اعتراف: أنا أنمو في كل ما أعطي لي في قيامة يسوع. هللويا.

 دراسات إضافية:

 بُطرُسَ الثّانيَةُ 3: 18

 بُطرُسَ الأولَى 2: 2

 أفسس 4: 11-15

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.