القائمة إغلاق

امنح المزيد من الوقت للصلاة Give More Time To Prayer

“اللهُ لنا مَلجأٌ وقوَّةٌ. عَوْنًا في الضّيقاتِ وُجِدَ شَديدًا.” (مزمور 46: 1).
تقدم لنا إستير الإصحاحات 3 و 4 وصفًا رائعًا لهامان، الرجل الثري الذي كان قريبًا من مقاليد السلطة؛ كان صديق الملك. لسبب ما كره اليهود وأراد إبادتهم. قدم عرضًا للملك بهذا المعنى وبإذن صريح من الملك، قام بصياغة ونشر مرسوم للقضاء على جميع اليهود، صغارًا وكبارًا.
لكن الكتاب المقدس يقول: “ولَمّا عَلِمَ مُردَخايُ (أحد اليهود) كُلَّ ما عُمِلَ، شَقَّ مُردَخايُ ثيابَهُ ولَبِسَ مِسحًا برَمادٍ وخرجَ إلَى وسَطِ المدينةِ وصَرَخَ صَرخَةً عظيمَةً مُرَّةً، “(إستير 4: 1). فهم مردخاي أنه على الرغم من أن المرسوم قد صدر، إلا أن الله يمكن أن يتسبب في تغيير ظروفهم.
فكان يحث اليهود ويدعو للصلاة والصوم. يقول الكتاب المقدس “…. كانتْ مَناحَةٌ عظيمَةٌ عِندَ اليَهودِ، وصَوْمٌ وبُكاءٌ ونَحيبٌ. وانفَرَشَ مِسحٌ ورَمادٌ لكَثيرينَ.”(إستير 4: 3). كل ما استطاعوا فعله هو دعوة الله، وقد تحرروا بأعجوبة من عدوهم.
هناك رواية مماثلة في أخبار الثاني 32؛ يخبرنا الكتاب المقدس كيف خطط الأشوريون تحت قيادة سنحاريب ملك أشور لتدمير يهوذا والاستيلاء على أورُشَليمَ. يقول الكتاب المقدس، “فصَلَّى حَزَقيّا المَلِكُ وإشَعياءُ بنُ آموصَ النَّبيُّ لذلكَ وصَرَخا إلَى السماءِ، فأرسَلَ الرَّبُّ مَلاكًا فأبادَ كُلَّ جَبّارِ بأسٍ ورَئيسٍ وقائدٍ في مَحَلَّةِ مَلِكِ أشّورَ… “(أخبار ايام الثاني 32: 20-21). هللويا.
لا فرق في عدد أو مدى قوة خصومك؛ في مكان الصلاة، يمكنك قطع تأثيرهم بقوة الروح القدس. ما تحتاجه هو إعطاء وقت للصلاة. في مكان الصلاة، تنال الرحمة وتجد نعمة للمساعدة في وقت الحاجة (عبرانيين 4: 16).
لك الحق في أن تكون مسموعًا عندما تصلي؛ لذلك صلي كثيرا. تذكر أنه دعانا للصلاة. إنه أكثر استعدادًا وشغفًا للإجابة عليك أكثر مما تتخيله. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ عَينَيِ الرَّبِّ علَى الأبرارِ، وأُذنَيهِ إلَى طَلِبَتِهِمْ…” (بُطرُسَ الأولَى 3: 12). هللويا. فكر بالأمر.
صلاة:
أبي الغالي، أشكرك على محبتك، ونعمتك، وحضورك، وكلمتك، وعلى حكمتك العاملة فيَّ. أشكرك على خدمة الروح القدس في حياتي. بينما أستغل فرصة وامتياز الصلاة، فإنني أنتصر دائمًا وفي كل شيء. أنا أحقق تقدمًا من مجد إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

يعقوبَ 5: 16 ، فيلبي 4: 6-7 ؛ يوحَنا الأولَى 5:14

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$