القائمة إغلاق

انظر إلى ما وراء نفسك Look Beyond Yourself

Available in: English متاحة باللغة

“أستَطيعُ كُلَّ شَيءٍ في المَسيحِ الّذي يُقَوّيني.” (فيلبي 4: 13).

في متى 17: 20، قال يسوع، “… ولا يكونُ شَيءٌ غَيرَ مُمكِنٍ لَدَيكُمْ.”؛ بعبارة أخرى، يمكنك فعل أي شيء. وقد أعطى الرسول بولس مصداقية لهذا في آيتنا الافتتاحية. وأيضاً، في كورِنثوس الثّانيةُ 3: 5، يخطو خطوة أخرى إلى الأمام، قائلاً، “ليس أنَّنا كُفاةٌ مِنْ أنفُسِنا أنْ نَفتَكِرَ شَيئًا كأنَّهُ مِنْ أنفُسِنا، بل كِفايَتُنا مِنَ اللهِ. “. هذا لا يتحدث عن كفايتك البشرية أو قدرتك، ولكن عن قدرة الله فيك؛ عليك أن تنظر إلى ما هو أبعد من نفسك.

عندما ولدت من جديد، تلقيت حياة الله وطبيعته، بمعنى أنك تمتلكها، وعليك أن تعمل بقدرات إلهية. هذا ما أعطى بولس الجرأة ليقول، “أستَطيعُ كُلَّ شَيءٍ في المَسيحِ الّذي يُقَوّيني.” إنه نفس الشيء مع كل واحد منا. لكن لم يتمكن الكثيرون من النظر إلى ما وراء أنفسهم ونواقصهم الظاهرة؛ ومن ثم يقرون بالفشل والهزيمة. لكن ليس كذلك معك. أنت مولود من الله وبالتالي على مستوى المهمة.

 اقرأ كورِنثوس الثّانيةُ 3: 5 في الترجمة الكلاسيكية الموسعة؛ إنه يضعها في ضوء أفضل: “لا يعني أننا مؤهلون (مؤهلون وكافون في القدرة) لأنفسنا لتشكيل أحكام شخصية أو المطالبة أو اعتبار أي شيء يأتي منا، ولكن قوتنا وقدرتنا وكفايتنا من الله.”. عليك أن تنظر إلى أبعد مما يمكن أن تفعله قدرتك الجسدية، الآن بعد أن أصبح المسيح فيك. كفايتك من كفاية الله. هللويا.

كانت هذه عقلية داود عندما واجه جليات. شد عينه على العملاق وقال “هذا اليومَ يَحبِسُكَ الرَّبُّ في يَدي، فأقتُلُكَ وأقطَعُ رأسَكَ.” (صَموئيلَ الأوَّلُ 17: 46). كيف يمكن لداود، الذي كان مجرد مراهق، أن يفتخر بهذا الشكل؟ لقد تعلم أن ينظر وراء نفسه إلى الرب. قال لجليات: “أنا آتي إلَيكَ باسمِ رَبِّ الجُنودِ إلهِ صُفوفِ إسرائيلَ الّذينَ عَيَّرتَهُمْ.” (صَموئيلَ الأوَّلُ 17: 45). كان داود يقول، “قد أكون من يقف أمامك، لكن الله هو في الواقع من يقف ضدك، لأنني أقف باسمه، وليس باسمي. أنا أعمل بقوته، وليس باسمي” هللويا.

تمتع بنفس الوعي، لأنه أفضل من ذلك الذي كان لدى داود، اليوم يحيا فيك الأعظم. يتكلم من خلالك ويشفي المرضى من خلالك ويبارك من خلالك. لديك كل قوته وموارده غير المحدودة في روحك. المجد لاسمه إلى الأبد.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 15: 10؛ كورِنثوس الثّانيةُ 4: 7؛ فيلبي 2: 13.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *