القائمة إغلاق

تجنب الزواج السيئ AVOID A BAD MARRIAGE

بعد الخلاص، فإن أهم اختيار عليك القيام به هو من تتزوج. هذا الاختيار مهم جدًا لدرجة أنك إذا أخفقت فيه، فسوف تعاني لفترة طويلة، وإذا قمت بذلك بشكل صحيح، فستستمتع إلى الأبد.
يمكن أن يؤثر الزواج السيئ على كل مجالات حياتك. هذا الموضوع مهم للغاية، لذلك يأمل الكثير من المتزوجين في أن يكونوا عازبين مرة أخرى حتى يتخذوا القرار الصحيح. إذا كنت عازبًا، فالرجاء ألا تكون في عجلة من أمرك للزواج، فلديك أفضل فرصة للاستعداد لذلك. لكي يجتمع شخصان ليعيشا في سلام ووئام، يجب أن يتفقوا روحيًا وعقليًا وجسديًا.
مثلما لا يستطيع الفيل أن يتزوج نملة كذلك لا يستطيع المؤمن أن يتزوج من غير مؤمنة.
إذا تزوج فيل من نملة كيف سيعيشون، إذا تزوجت الماعز من سمكة ، فأين سيلتقون؟
يجب أن تبحث عن رجل تقي أو امرأة تقية لتتزوجها، فلا شيء يمكنه التغلب على هذا. هدف الشيطان الأساسي هو العائلة. إنه يعلم أن كل شخص ينتمي إلى عائلة، وإذا استطاع أن يجعل شخصين خاطئين يتقابلوا معًا، فقد نجح في التأثير على المجتمع والأمم بشكل سلبي. تجاهل عمرك والضغط للحظة، فالضغط في الزواج الخاطئ أسوأ بكثير. وعند الله شخص ما لك، لكن عليك أن تحدد أولوياتك بالشكل الصحيح.
ماذا تحتاج في المرأة؟ ماذا تحتاج في الرجل؟ الزواج لا يتعلق بما تريده، بل يتعلق بمن تحتاجه، وهذا سيجعلك أفضل بينما تجعلها أنت أفضل. إنه يتعلق بالمصير. لهذا السبب يجب أن تعرف هدفك قبل الزواج. (تكوين 2: 18). يجب أن تصلي قبل أن تختار. الله يعلم بالشخص الأفضل بالنسبة لك، فمن الحكمة فقط أن تطلب مشيئته. من السهل جدًا معرفة مشيئة الله عندما لا يتورط الجنس في الأمر.
في اللحظة التي يتورط فيها الجنس وتريد أن تعرف إرادته، فهو لن يعطيك أي رد فعل، لماذا؟ لأنك كسرت قانونه الأول بشأن عدم ممارسة الجنس قبل الزواج. إذا كنت قد مارست الجنس في الماضي، فأنت بحاجة إلى التوبة تمامًا والابتعاد عن بعضكما البعض لبعض الوقت، ثم يمكنك البحث عن وجه الله. زواجك لن يكون جحيما على الأرض. سيكون زواجك مشرفاً باسم يسوع المسيح. لا تتزوج من أجل الجنس، ولا تتزوج لأنك بلغت العمر، ولا تتزوج لأنك تقدمت في السن، ولا تتزوج لأنك وحيد، ولا تتزوج لأنك بحاجة إلى من يدعمك ماليًا، لا تتزوج لأنك حملت بالخطأ، لا تتزوج لأنك لا تريد أن تفقد الشخص، لا تتزوج بسبب ضغوط الأسرة، لا تتزوج لأنك تعجبك فكرة الزواج وتعجب بكل ثوب زفاف. انظر، لا تتزوج لأن جميع أصدقائك سيتزوجون، لكن تزوج لأنك تريد تحقيق المصير. تزوج لأنك تريد أن تكون رفيق المساعدة. كرجل، تزوج لأنك تريد تحقيق قصدك، وسوف يساعدك الله في الاختيار، من فضلك دع مشيئته تتم في حياتك. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP