القائمة إغلاق

تحمل النقد في طريقك Endure Criticism On Your Way Up

“اِحسِبوهُ كُلَّ فرَحٍ يا إخوَتي حينَما تقَعونَ في تجارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ. ” (يعقوب 1: 2). سمعت بعض الخدام يقولون، “أنا لا أحب النقد على الإطلاق”. إذا كنت في تلك المجموعة، فهذا يعني أنك لست مستعدًا بعد للعمل الحقيقي؛ المعجزة. في اللحظة التي تبدأ فيها المعجزات في خدمتك، ستبدأ في سماع أشياء مثل،” أوه، من يعتقد أنه هو؟” “من أين يحصل على قوته؟” “المعجزات وهمية!”. أرني رجلاً لديه أعداء وسأريك رجلاً ناجحًا. تصريح صعب، لكنه صحيح رغم ذلك. لا أحد يحتاج أن يعلن عن حضورك عندما لا ترتقي إلى كومة من الحبوب. لن ينتقدك أحد عندما تدخن سيارتك مثل المدخنة في جميع أنحاء المدينة. سبب عدم انتقادهم لك هو أنهم لم يلاحظوك. عندما يلاحظونك، سينتقدونك بالتأكيد.
لذلك عندما يقول الأشخاص من حولك أشياء سيئة عنك، لا تغضب أو تجن منهم، ولا ترد حتى على منتقديك. فقط أبتسم. جعلك الله مدينة على تلة. لا يمكنك أن تختفي (متى 5: 14). يريد أن يعرضك ليراك العالم بأسره.
ليس من الضروري الهروب من النقد. علاوة على ذلك، لن تكون أول من يتعرض للنقد. تذكر أن داود قد أُنتقد من قبل إخوته بعد أن مسحه صموئيل. إلياب، أخوه الأكبر انتقده عندما ظهر في جبهة الحرب، لكن داود لم ينزعج من انتقاداته. بهذا الموقف كان قادرًا على تحقيق مصيره بقتل جليات (صموئيل الأول 17: 42-50). حتى الرب يسوع انتقده الكتبة والفريسيون والصدوقيون بسبب معجزاته. كما ترى، لا يجب أن تقلق بشأن منتقديك ولا يجب أن تشعر بالانزعاج من أنك هدف الشيطان. عند هذه النقطة يصبح الله هو يهوه نيسي- الرب رايتك. هللويا. في وسط المشكلة، يمكنك أن تقول مثل داود، “والآنَ يَرتَفِعُ رأسي علَى أعدائي حَوْلي…” (مزمور 27: 6). احسب كل السعادة لأنك منتصر في كل جهة.
لمزيد من الدراسة: متى 5: 10-12؛ تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.