القائمة إغلاق

تحول مستمر Continuous Transformation

ولَبِستُمُ الجديدَ الّذي يتَجَدَّدُ للمَعرِفَةِ حَسَبَ صورَةِ خالِقِهِ،” ( كولوسي 3: 10)

 الكلمة اليونانية المترجمة “يتَجَدَّدُ” أعلاه هي فعل “Anakainoo”، وتعني فرقاً نوعياً من حيث الحداثة والجودة. إنها كلمة تصف كلمة رئيسية في كورنثوس الثّانيةُ 3: 18″ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ”.

الكلمة اليونانية المترجمة “نَتَغَيَّرُ” هي “metamorphoo”. تغيير في الحالة أو الشكل أو النوع أو الجودة أو المجد؛ تحول مستمر. ولكن كيف تم فعله؟ من خلال المعرفة والمعرفة الكاملة والدقيقة (اليونانية: “epignosis”). هذه ليست مجرد معرفة، مجرد معرفة بسيطة أو معرفة بعيدة، ولكنها معرفة تتعلق بما هو معروف. إنك تتجدد في هذه المعرفة الكاملة بالله التي تكتسبها من خلال التأمل والوحي.

 في “Epignosis” أنت تصبح ما تعرفه؛ المعرفة التي تضمن لك تغير حياتك. عندما تتلقى كلمة الله فيك، تتجدد روحك، تنتعش، تُصقل من جديد؛ تتوهج أكثر وأكثر. هذا هو السبب الذي يجعلك تدع كلمة الله تسكن فيك بغنى، لأنه كلما عرفته أكثر، كلما ظهر مجد الروح ونعمته وحكمته وفعاليته في حياتك.

 قال الرب يسوع في يوحنا 6: 63، “الرّوحُ هو الّذي يُحيي. أمّا الجَسَدُ فلا يُفيدُ شَيئًا. الكلامُ الّذي أُكلِّمُكُمْ بهِ هو روحٌ وحياةٌ،”. إن كلمة الله وحدها هي التي يمكنها التأثير على الروح البشرية وتحويلها وإشراقها وتمجيدها.

 دراسة أخرى: أفسس 1: 17 ؛ رومية 12: 2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.