القائمة إغلاق

تدريب الروح The Training Of The Spirit

وأمّا مَتَى جاءَ ذاكَ، روحُ الحَقِّ، فهو يُرشِدُكُمْ إلَى جميعِ الحَقِّ، لأنَّهُ لا يتَكلَّمُ مِنْ نَفسِهِ، بل كُلُّ ما يَسمَعُ يتَكلَّمُ بهِ، ويُخبِرُكُمْ بأُمورٍ آتيَةٍ.” يوحنا 16: 13
قال يسوع في يوحنا 14: 26 “وأمّا المُعَزّي، الرّوحُ القُدُسُ، الّذي سيُرسِلُهُ الآبُ باسمي، فهو يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيءٍ، ويُذَكِّرُكُمْ بكُلِّ ما قُلتُهُ لكُمْ.”.
الحياة المسيحية ليست ممكنة بدون الروح القدس. في أحسن الأحوال، بدونه لا يمكن للمرء إلا أن يكون لديه دين جميل. الروح القدس يجلب قوة الله إلى حياتك. إنه الشخص الذي يدفعك من الداخل للذهاب والصلاة، ويذكرك بدراسة الكلمة. في أوقات صلاتك، يجلب الكلمات إلى روحك، بألسنة أخرى، حتى تتمكن من التواصل مع الآب بلغة سماوية مقدسة لا يفهمها إلا هو.
استمع دائمًا إلى الروح القدس. غالبًا ما يدربنا على التعرف على صوته وطاعته. في الجيش، يتم تدريب الجنود بانتظام، ليس بسبب وجود حرب، ولكن لأنهم يستعدون للحرب. لقد تم تدريبهم ليصبحوا أقوياء وأن يتعلموا كيف يأخذون الأوامر. هذه هي نفس الطريقة التي يدربك بها الروح القدس. عندما يجعلك تفعل الأشياء، لا تسأل “ما الغرض؟” إنه ينظر إلى صورة أكبر. إنه يجهزك ويعدك للمستقبل الذي لديه من أجلك.
أحيانًا أثناء وجوده في الكنيسة، يجعل القس الجميع يقفون؛ لا تشكو من أنه يجعلك تقف مرارًا وتكرارًا. هذا ليس تعلم الاستماع إلى الروح القدس. قد لا تعرف هذا، لكنه يدربك على تحمل الصلابة كجندي جيد. قد تتساءل لماذا يجعلك القس يجعلك تصلي لوقت طويل، لكنه الروح يدربك لتتعلم البقاء في مكان الصلاة. هناك عملية تدريب في المسيح، وعليك أن تتأكد من أنك تخضع لها بالكامل.
صلاة:
أبي الحبيب، أشكرك على حضور الروح القدس الساكن في حياتي. إن حضوره أعظم نعمة يمكن أن أحصل عليها، فهو تميزي وفائدتي وسر الحياة المجيدة والناجحة. أنا أسلم نفسي بالكامل لك يا حبيبي الروح القدس، لأتمم خدمتك في حياتي وأظهر مجدك من خلالي، في اسم يسوع. آمين.

أعمالُ الرُّسُلِ 11: 11-12 “وإذا ثَلاثَةُ رِجالٍ قد وقَفوا للوقتِ عِندَ البَيتِ الّذي كُنتُ فيهِ، مُرسَلينَ إلَيَّ مِنْ قَيصَريَّةَ. فقالَ لي الرّوحُ أنْ أذهَبَ معهُمْ غَيرَ مُرتابٍ في شَيءٍ. وذَهَبَ مَعي أيضًا هؤُلاءِ الإخوَةُ السِّتَّةُ. فدَخَلنا بَيتَ الرَّجُلِ،” .

أعمالُ الرُّسُلِ 16: 6-7″ وبَعدَ ما اجتازوا في فِريجيَّةَ وكورَةِ غَلاطيَّةَ، مَنَعَهُمُ الرّوحُ القُدُسُ أنْ يتَكلَّموا بالكلِمَةِ في أسيّا. فلَمّا أتَوْا إلَى ميسيّا حاوَلوا أنْ يَذهَبوا إلَى بثينيَّةَ، فلَمْ يَدَعهُمُ الرّوحُ.”.

روميَةَ 8: 14″ لأنَّ كُلَّ الّذينَ يَنقادونَ بروحِ اللهِ، فأولئكَ هُم أبناءُ اللهِ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$