القائمة إغلاق

تعلم أن تسامح Teach Yourself To Forgive

“فكونوا رُحَماءَ كما أنَّ أباكُمْ أيضًا رحيمٌ. «ولا تدينوا فلا تُدانوا. لا تقضوا علَى أحَدٍ فلا يُقضَى علَيكُمْ. اِغفِروا يُغفَرْ لكُمْ.”

(لوقا 6: 36-37).

معظم الناس لا يقدرون ما لديهم حتى يخسروه. في كثير من الأحيان لا نقدر الصداقة التي لدينا حتى زوالها. كما ترى، فإن الأمر يتطلب بعض الوقت والجهد لبناء صداقة ولكن القليل من الوقت والجهد لتدميره. للحصول على علاقة دائمة، عليك أن تعمل باستمرار على بنائها. للأسف، تم تدمير العديد من العلاقات والصداقات الرائعة بسبب عدم التسامح.

هل من الممكن للإنسان أن يكون بلا عيب؟ بالتاكيد لا.. في الواقع، فإن الهواء الذي نتنفسه ملوث بالخطية والإثم. لهذا السبب، لا يمكن تبرير الإنسان أمام الله بجميع أعماله الصالحة. كان بره خرقاً قذرة أمام الله (إشعياء 64: 6). لا يزال بإمكانك استخدام قطعة قماش للتنظيف، ولكن قطعة قماش قذرة ليست مفيدة لأي شيء. لا تريد حتى لمسها. هذه كانت صورة البر الذاتي في عيني الله. ومع ذلك، على الرغم من كل ذلك، فقد سامحنا وأعطانا بره. يجب أيضاً أن تبدأ في رؤية الناس كما يراهم الله وتسامح أخطائهم كما يفعل الله.

أرفض أن تكون مبرمجة سلباً. بدلاً من ذلك، درب نفسك دائماً على رؤية الناس بشكل إيجابي. هذه النظرة ستغير حياتك للأفضل. سوف تمنحك حياة مجيدة، حيث ستكون لا تعرف كيف تنم، تروي إشاعات أو تتحدث بكلمات غير لائقة عن شخص آخر، وخاصة أولئك الذين جلبهم الله في طريقك في الحياة. لا تحكم أبداً على أحد. تعلم كيف تبحث عن الأفضل في الناس. أعتقد دائماً الأفضل عن أولئك الذين تقابلهم في الحياة. كف عن الحديث عن مدى سوء معاملة الأخ أو الأخت لك؛ كن سريعا لتغفر واتركهم لله.

______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$