القائمة إغلاق

تعلم أن تضحك وأنت تمضي في طريقك Learn To Laugh Your Way Through!

 “القَلبُ الفَرحانُ يُطَيِّبُ الجِسمَ، والرّوحُ المُنسَحِقَةُ تُجَفِّفُ العَظمَ.” (أمثال 17: 22).

 لقد أتيحت لي الفرصة لمراقبة الناس على مر السنين وقمت باكتشاف رائع: الأشخاص الذين لا يضحكون يمرضون بسهولة، بينما الأشخاص الضاحكون نادرًا ما يمرضون. اكتشفت أن الضحك أكثر روحانية مما يدركه الكثيرون. هناك ما هو أكثر من مجرد الرد على نكتة أو حدث مضحك. في ملكوت الله، الضحك دواء: “الْقَلْبُ الْمَسْرُورُ دَوَاءٌ شَافٍ، وَالرُّوحُ الْمُنْسَحِقَةُ تُبْلِي الْعِظَامَ.” (أمثال 17: 22) ترجمة كتاب الحياة.

 يوجد الضحك بشكل عام في الجو المليء بالبهجة. تكون مسحة الروح القدس أكثر فاعلية في مثل هذه البيئة، حيث يتم تبديد كل ما ليس من الله، بما في ذلك الفقر، والإحباط، والمرض، والسقم. لذلك فلا عجب أن المرضى يتعافون بسهولة في جو مشبع بالفرح.

 علاوة على ذلك، فإن الفرح يلهم النجاح والازدهار. الفرح الذي أتحدث عنه ليس من العالم بل من الله. لقد تلقيته في اللحظة التي جاء فيها الروح القدس ليعيش فيك. قال لنا الرب يسوع بالفعل في يوحنا 16: 22 “…. ولكني سأراكُمْ أيضًا فتفرَحُ قُلوبُكُمْ، ولا يَنزِعُ أحَدٌ فرَحَكُمْ مِنكُم. “. هذا الفرح لا يخضع لظروف الحياة. كرر الرسول بولس هذا عندما قال: “كحَزانَى ونَحنُ دائمًا فرِحونَ …” (كورنثوس الثانية 6: 10).

 دع فرح الرب ينبع من قلبك على الرغم من الظروف السائدة. تعلم أن تضحك في طريقك إلى النصر. تذكر أن الكتاب المقدس يقول “فتستَقونَ مياهًا بفَرَحٍ مِنْ يَنابيعِ الخَلاصِ.” (إشعياء 12: 3). لذلك تعلم أن تكون سعيدًا دائمًا. لا تدع شيئًا يسلب ضحك الروح من فمك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$