القائمة إغلاق

أفعال الله The Acts Of God

طُرُقَكَ يا رَبُّ عَرِّفني. سُبُلكَ عَلِّمني. (مزامير 25: 4).

 نشأ الكثير في ظل نظام تم فيه تصوير الله بدافع الجهل على أنه جبار ومدمّر. تم تعليمهم في المدرسة أن الزلازل، والأعاصير، والفيضانات، والفيروسات التاجية (مثل كورونا وغيرها)، والتسونامي، والمجاعات التي دمرت الحياة والمدن وحتى الدول هي “أعمال الله”. لكن هذه ليست أعمال الله. يقول الكتاب المقدس “كُلُّ عَطيَّةٍ صالِحَةٍ وكُلُّ مَوْهِبَةٍ تامَّةٍ هي مِنْ فوقُ، نازِلَةٌ مِنْ عِندِ أبي الأنوارِ، الّذي ليس عِندَهُ تغييرٌ ولا ظِلُّ دَوَرانٍ.” (يعقوب 1: 17). هذا ببساطة يجعلنا نعلم أن كل ما هو غير جيد وغير مفيد لا يمكن أن يكون من عند الله، لأنه إله صالح، وهباته وأفعاله جيدة طوال الوقت. لا تتدفق المياه العذبة والمياه المريرة من نفس العين (يعقوب 3: 11). لذلك الله الذي يُجسد الخير لا يمكن أن يكون مسؤولاً عن المعاناة والدمار والكوارث التي تحدث في العالم. يبين لنا الكتاب المقدس أن المدمر الحقيقي هو الشيطان. إنه الشرير المسؤول عن الكوارث والمحن الرهيبة التي تسرق صحة الناس، أو فرحتهم، أو مالهم، أو سلامهم. ولكن هللويا، العالم ليس تحت رحمة الشيطان وأعماله القذرة. لقد أعطانا الله القدرة على إخضاع الشيطان، وترويضه، ومنعه من القيام بأعماله المُخادعة والشريرة من حولنا: “ها أنا أُعطيكُمْ سُلطانًا لتَدوسوا الحَيّاتِ والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ، ولا يَضُرُّكُمْ شَيءٌ. “(لوقا 10: 19). لاحظ أن الله هو الذي أعطانا، نحن أولاده قوة على جميع أعمال العدو. وبالتالي، لا يمكن أن يكون المسؤول عن الأعمال التي أعطانا القوة لإحباطها. يُتيح لنا أعمال الرسل 10: 38 الدخول لهذا النوع من الأعمال أو الأفعال التي يمكن أن تُنسب إلى الله: “يَسوعُ الّذي مِنَ النّاصِرَةِ كيفَ مَسَحَهُ اللهُ بالرّوحِ القُدُسِ والقوَّةِ، الّذي جالَ يَصنَعُ خَيرًا ويَشفي جميعَ المُتَسَلِّطِ علَيهِمْ إبليسُ، لأنَّ اللهَ كانَ معهُ. “. الشيطان هو المسؤول عن الشر والقمع في عالم اليوم. إنهم أعماله. لكن الكتاب المقدس يقول في يوحَنا الأولَى 3: 8: “… لأجلِ هذا أُظهِرَ ابنُ اللهِ لكَيْ يَنقُضَ أعمالَ إبليسَ.”. في كل مرة تسمع، أو ترى، أو تقرأ عن تدخل خارق في الشؤون الإنسانية يتحدى التسلسل التقليدي أو الطبيعي، مما يؤدي إلى الحفاظ على الحياة والصالح العام للإنسانية، فهذه معجزة، وهذا عمل من أعمال الله. الله يحب الناس ويسعده أن يراهم أصحاء ومزدهرين وطبيعيين. يمكنك أن تثق به بالرغم من هذه الظروف لجلب قوته غير المحدودة للتأثير على وضعك لكي تحصل على المعجزة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$