القائمة إغلاق

تعليمات بسيطة من الروح SIMPLE INSTRUCTIONS OF THE SPIRIT

“بل اختارَ اللهُ جُهّالَ العالَمِ ليُخزيَ الحُكَماءَ. واختارَ اللهُ ضُعَفاءَ العالَمِ ليُخزيَ الأقوياءَ.”. (كورنثوس الأولى 1: 27)

كلمة الله في غاية البساطة. قد تبدو وتظهر تعليماته كأنها عبث، ولكن عندما يتم تنفيذها، فإنها تنتج دائمًا ما هو خارق للطبيعة. تخيل أنه أثناء تواجدك في الكنيسة في أحد أيام الخدمة، يقول القس، “قل لثلاثة أشخاص،” أنا مبارك ومنتصر “. يمكنك أن تقول لنفسك،” لست مضطرًا للقيام بذلك. ” لماذا ا؟ إنها تبدو بسيطة جدًا لأن تعني أي شيء. ولكن هذا هو المكان الذي فاته الكثيرون. تقول آية موضوعنا إن الله يفحم ويذهل الأقوياء بأشياء بسيطة صغيرة. فكر في هذا: عندما أنقذ الله بني إسرائيل من أيدي مضطهديهم، المصريين، لم يقودهم في الطريق الأكثر منطقية. يقول الكتاب المقدس، “بدلاً من ذلك، قادهم في طريق ملتوٍ عبر الصحراء باتجاه البحر الأحمر…” (خروج 13: 18). بعد ذلك، بدأ موسى، المحاصر بين البحر الأحمر والجيش الغازي، في “الصلاة” إلى الله من أجل التدخل. لكن الله قاطعه وقال،”.. ارفَعْ أنتَ عَصاكَ ومُدَّ يَدَكَ علَى البحرِ وشُقَّهُ…” (خروج 14: 16)

تأمل في التعليمات البسيطة التي أعطيت لموسى بخصوص مشكلة بهذا الحجم. لم يكن لها “المنطق السليم”. كيف يمكن أن يُحدث مد قضيبك فوق البحر أي فرق في مثل هذا الوقت الحرج؟ لكنها فعلت. أطاع موسى التعليمات، وانشق البحر وسار بنو إسرائيل على اليابسة. هللويا. لا يزال الله على هذا النحو اليوم. يعطي تعليمات بسيطة.

انظر أيضًا إلى مثال السيد: قال لرجل بذراعه يابسة “.. مدّ يدك…” (متى 12: 13). كيف يمكن للرجل أن يمد نفس اليد التي كانت يابسة؟ كان بإمكانه أن يشكو، “سيدي، ألا ترى أنها قد يبست؟” لكنه لم يفعل. بالأحرى، كان يتصرف بناءً على هذه التعليمات البسيطة، ويقول الكتاب المقدس إن اليد “عادت صحيحة مثل الأخرى”.

وصية الرب، مهما كانت بسيطة، في صالحك. عندما تكون في الكنيسة على سبيل المثال، فإن الوعي بوجود الروح القدس مهم جدًا. عندما يتم إعطاء التعليمات، امتثل. يبحث الله دائمًا عن فرص لمباركة وتحسين حياتنا من مجد إلى مجد والعديد من هذه البركات معبأة في تعليمات بسيطة من الروح.

صلاة:

أبي الغالي، أشكرك على المشورة التي أتلقاها من كلمتك. قلبي منتبه لتعليمات كلمتك والروح القدس. إرشادك يضعني في مواجهة ظروف الحياة وتحدياتها، ليقودني في طريق النجاح والنصر والتميز والمجد باسم يسوع. آمين.

أمثال 4: 13؛ أمثال 8: 10؛ تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 16-17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file