القائمة إغلاق

حافظ على البساطة Keep Simplicity

“وحينَما تُصَلّونَ لا تُكَرِّروا الكلامَ باطِلًا كالأُمَمِ، فإنَّهُمْ يَظُنّونَ أنَّهُ بكَثرَةِ كلامِهِمْ يُستَجابُ لهُمْ.” (متى 6: 7).

يعتقد بعض الناس أن ما يحتاجونه عندما يكونون في موقف عصيب هو صلاة قوية، ولكن ما هي الصلاة القوية بالضبط؟ بالنسبة للبعض، يتعلق الأمر بتعدد الكلمات أو مدى ارتفاع الصوت الذي يمكنهم الصراخ به عند الصلاة. لكن في الحقيقة، ما ينتج نتيجة ليس شدة صراخك أو تعدد كلماتك؛ بل هو إيمانك بالرب وكلمته- ثقتك في من تصلي له.

هذا لا يجعل الصلاة ممتعة فحسب، بل تجعلها أيضاً بسيطة. هذا هو جوهر تحذير المعلم في آية موضوعنا. قال: “لا تصلي كالوثنيين الذين ظنوا خطأ أنهم سيُسمعون لاستخدام التكرار الباطل”. الله ليس بثقيل السمع. يقول الكتاب المقدس أنه يعرف بالفعل ما تحتاجه قبل أن تسأله (متى 6: 8). لذلك، تعلم أن تصلي مثل يسوع. صلى وعمل ببساطة. تذكر الطريقة البسيطة التي صلى بها عند قبر لعازر. يقول الكتاب المقدس، “… ورَفَعَ يَسوعُ عَينَيهِ إلَى فوقُ، وقالَ: «أيُّها الآبُ، أشكُرُكَ لأنَّكَ سمِعتَ لي، وأنا عَلِمتُ أنَّكَ في كُلِّ حينٍ تسمَعُ لي. ولكن لأجلِ هذا الجَمعِ الواقِفِ قُلتُ، ليؤمِنوا أنَّكَ أرسَلتَني». ولَمّا قالَ هذا صَرَخَ بصوتٍ عظيمٍ: «لعازَرُ، هَلُمَّ خارِجًا!».”(يوحنا 11: 41-43).

 قال يسوع في مَرقُس 11: 23-24، “لأنّي الحَقَّ أقولُ لكُمْ: إنَّ مَنْ قالَ لهذا الجَبَلِ: انتَقِلْ وانطَرِحْ في البحرِ! ولا يَشُكُّ في قَلبِهِ، بل يؤمِنُ أنَّ ما يقولُهُ يكونُ، فمَهما قالَ يكونُ لهُ. لذلكَ أقولُ لكُمْ: كُلُّ ما تطلُبونَهُ حينَما تُصَلّونَ، فآمِنوا أنْ تنالوهُ، فيكونَ لكُمْ.”. هذا هو. لذا، اجعل صلاتك بسيطة. صلي بالإيمان، واثقاً من محبة الآب لك وضمان سماعك في محضره.

 دراسة أخرى: فيلبي 4: 6؛ لوقا 18: 1؛ يعقوب 5: 15-18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )