القائمة إغلاق

“حبة” الإيمان The “Pill” Of Faith

 فقالَ لهُ يَسوعُ: «إنْ كُنتَ تستَطيعُ أنْ تؤمِنَ. كُلُّ شَيءٍ مُستَطاعٌ للمؤمِنِ». “(مرقس 9: 23). 

تخيل أنك حصلت على حبة دواء وقيل لك إنه إذا كنت تتناول هذه الحبة، فلن يكون هناك فرق بين المرض أو السقم أو الداء الذي يهاجم جسمك وبغض النظر عن مكان المشكلة، فإن هذه الحبة ستصنع العلاج. ماذا سيكون ردك على ذلك؟ أنا متأكد من أنك لن تتردد في تقديم طلب شراء لتلك الحبة على الفور. حتى أنك سترغب في الحصول عليها بطريقة مفرطة. لكن هل تعلم أن هناك بالفعل مثل هذه الحبوب؟ إنها تسمى حبة الإيمان. في مَرقُس 9: 23، قال يسوع، “«إنْ كُنتَ تستَطيعُ أنْ تؤمِنَ. كُلُّ شَيءٍ مُستَطاعٌ للمؤمِنِ».”. تم تطبيق كلمة “يؤمن” على النحو المستخدم في نسخة الملك جيمس والعديد من الإصدارات الأخرى بشكل خاطئ. إنها من نفس كلمة “إيمان”، فقط أنها صيغة الفعل. الإيمان هو الاسم، و “يؤمن” هو فعل الإيمان. هذا يعني أن الآية يجب أن تعني في الواقع، * “كل شيء ممكن لمن يؤمن”.

 في ترجمة أخري للعدد الكتابي الذي اقتبسناه في موضوعنا، تضعها بشكل أكثر دقة، حيث تقول، “… كل شيء ممكن لمن لديه إيمان” كم هذا مطمئن. وقراءتها من العدد الحادي والعشرين تجعلها أكثر أهمية. لم يقل يسوع، “هناك أشياء كثيرة ممكنة إذا كان لديك إيمان،” ولكن “كل شيء ممكن”. بمعنى أنه لا يهم ما هو الوضع؛ لقد أعطاك الله القوة لتجعل حياتك جميلة. يمكنك فعل أي شيء وتغيير أي شيء يتعارض مع إرادة الله بإيمانك.

 عندما خاف التلاميذ وصرخوا إلى يسوع طلباً للمساعدة عندما واجهوا طقساً مضطرباً، يقول الكتاب المقدس إنه التفت إليهم وقال، “… أين إيمانك” (لوقا 8: 25). بمعنى آخر، استخدم الحبة. يمكنها أن تفعل أي شيء. لن يكون هناك أي استحالة أو يأس في حياتك إذا وضعت إيمانك في العمل. هللويا.

 دراسة أخرى: مرقس 11: 22-23؛ 2 كورنثوس 4: 13؛ يوحَنا الأولَى 5: 4.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file