القائمة إغلاق

حدد أولويات وقتك Prioritize Your Time

احذر كيف تتصرف؛ هذه أيام صعبة. لا تكن أحمق. كن حكيماً: استفد إلى أقصى حد من كل فرصة متاحة لك لفعل الخير “. (أفسس5: 15-16)

 الوقت هو هبة الله لك وأصل ثابت يجب أن تتعلم استثماره بحكمة. إنه أربع وعشرون ساعة فقط في كل يوم، لذلك عليك إعطاء الأولوية لكل ما تفعله. يعني استثمار وقتك بحكمة استثمار وقتك في الأشياء الروحية. كمسيحي، يجب أن تكون كلمة الله على رأس أولوياتك؛ لذلك، يجب أن تجد أو تخلق وقتاً من يومك للشراكة مع الرب.

 قال موسى في مزمور 90: 12 “علمنا أن نحسب أيامنا، حتى نكتسب قلباً من الحكمة.”. هنا، كان يتحدث عن الجدولة. تحتاج إلى تخصيص وقت لدراسة الكلمة وجدولة مواقيت الصلاة لأن مستقبلك يعتمد عليها. عندما تستيقظ في الصباح، لا تتدحرج من على سريرك وتغمر يومك بشكل أعمى. اقضِ وقتاً ممتعاً أولاً في الشركة مع الروح القدس في الصلاة وفي الكلمة.

اطلب منه أن يرشدك أثناء جدولة أنشطتك لهذا اليوم وتحديد أولويات أنشطتك. اطلب منه مساعدتك في توفير الوقت، وستكتشف مقدار ما يمكنك تحقيقه للملكوت يومياً. بعد ذلك، ستصبح أكثر إنتاجية وفعالية وتقدماً. اختر دائماً أن تكون متيقظاً روحياً حتى عندما تواجه موقفاً صعباً، فسوف يقابلك وأنت مستعداً جيداً، وستعرف ما يجب عليك فعله. تذكر أن الحياة ليس لها وقت إضافي، لذا احسب كل يوم من خلال القيام فقط بالأشياء التي من شأنها تعزيز ملكوت الله وتحسين حياتك.

 اعتراف

أيها الأب الغالي، أشكرك على إرشاد روحك في حياتي، والحكمة التي تمنحني إياها كل يوم. أنا أستسلم باستمرار لسيادة كلمتك. وهكذا، فإن خطواتي مرتبة في النصر والنجاح والامتياز باسم يسوع. آمين.

 دراسة أخرى: مزمور 33: 10؛ مزمور 90: 12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.