القائمة إغلاق

س&ج: لماذا تمت المشاجرة علي جسد موسي؟ وأي جسد؟ ولماذا لم يستطيع ميخائيل ان يقف ضد ابليس؟ (يهوذا9:1) Q&A: why was the quarrel over the body of moses? And which body? And why could not michael stand against satan?

وَأَمَّا مِيخَائِيلُ رَئِيسُ الْمَلاَئِكَةِ، فَلَمَّا خَاصَمَ إِبْلِيسَ مُحَاجًّا عَنْ جَسَدِ مُوسَى، لَمْ يَجْسُرْ أَنْ يُورِدَ حُكْمَ افْتِرَاءٍ، بَلْ قَالَ:«لِيَنْتَهِرْكَ الرَّبُّ!». (يهوذا ١: ٩)

ج:

الجسد الذي تمت المشاجرة عليه كان جسد موسي الروحي لآن الله دفن جسده الارضي ولا يفرق مع إبليس الجسد الأرضي فهو لن يفيد في شئ بل يفرق مع ابليس ان يأخذ الناس عنده للهاوية وهذا هو الجسد الروحي.

لماذا جسد موسي تحديداً؟

لأن موسي اول من آتي بشريعة تُسمي شريعة الموت (٢كو٧:٣). لهذا السبب اراد ابليس ان يأخذه عنده للهاوية.

حسب الأعراف اليهودية صعد موسي للسماء ولم ينزل للهاوية عند حضن ابراهيم.

عندما يموت الشخص توجد ارواح شريرة تأخذه للهاوية اذا كان غير مؤمن وهكذا توجد ملائكة كانت تأخذه إلي حضن إبراهيم سابقًا -الفردوس الآن- ان كان مؤمن. هذا ما حدث في قصة الغني وإلعازر توجد ملائكة اخذت إلعازر إلي مكانه وكذا الغني الي مكانه.

(لو٢٢:١٦)

لماذا لم يستطيع ميخائيل أن يقف ضد ابليس؟

  • لآن ابليس يومًا ما كان رئيسًا لميخائيل وكان اعلي منه رتبةً
  • لأن يسوع لم يكن صُلب وقام فكان الإنسان مازال تحت سيطرة ابليس وهذا ما ادي الي دخول ابليس السماء -حضرة الله- والشكاية علي الآنسان (اي٦:١)
    ولكن الآن -بعد موت وقيامة الرب يسوع- لا يستطيع ابليس ان يدخل السماء ويشتكي علي المؤمن فقط طُرح (رؤ١٠:١٢)

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our 

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.