القائمة إغلاق

س & ج: ما معنى الشاهد الكتابي مزمور 16: 10-11؟ Q & A: What Is the Meaning of Psalm 16:10-11?

س: ما معنى الشاهد الكتابي مزمور 16: 10-11)

ج: “لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِي فِي الْهَاوِيَةِ. لَنْ تَدَعَ تَقِيَّكَ يَرَى فَسَادًا. تُعَرِّفُنِي سَبِيلَ الْحَيَاةِ. أَمَامَكَ شِبَعُ سُرُورٍ. فِي يَمِينِكَ نِعَمٌ إِلَى الأَبَدِ.” (المزامير ١٦: ١٠- ١١)

     هذه نبوة عن يسوع، وهناك بُعدان لها؛ بُعد حالي في وقت كتابتها وبُعد نبوي. نعم الروح القدس يخبرنا بأمور آتيه مِن جهة حياتنا، ولكن هنا لا يقصد أنه عرف تفاصيل حياته القادمة، بل عرف المبادئ الإلهية التي تجعله يستطيع أنْ يسلك في الحياة بلا خوف أو جزع. مثلما يستخدم الشخص قانونًا رياضيًا ليحل به المسائل الرياضية، فهو قد عرف الطريقة. “أُعَلِّمُكَ وَأُرْشِدُكَ الطَّرِيقَ الَّتِي تَسْلُكُهَا. أَنْصَحُكَ. عَيْنِي عَلَيْكَ.” (مزمور٨:٣٢) فالحياة لها طريقة إلهية تُعاش بها، كما عاش يسوع على الأرض.

     تأتي أيضًا في بعض الترجمات “أنت جعلت طرق الحياة معروفة بالنسبة لي، فلم تعُد الحياة مَتاهة، بل جعلها واضحة، فأصبحت أعرف الطريق الصحيح الذي يُعاش”.

“حَافِظُ التَّعْلِيمِ هُوَ فِي طَرِيقِ الْحَيَاةِ، وَرَافِضُ التَّأْدِيبِ ضَالٌّ.” (أمثال١٧:١٠)،

طَرِيقُ الْحَيَاةِ لِلْفَطِنِ إِلَى فَوْقُ، لِلْحَيَدَانِ عَنِ الْهَاوِيَةِ مِنْ تَحْتُ.” (أمثال٢٤:١٥)،

 “وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.” (يوحنا٣:١٧).

     كنبوة عن يسوع فهذه الآية توضح أن نفسه لم تُترَك في الهاوية (ع١٠) بل عرِفَت طريق الحياة؛ أي القيامة، فبرغم الموت هناك طريق للخروج منه للحياة.

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )