القائمة إغلاق

قلب سعيد وعقل مبتهج  A Happy Heart And A Cheerful Mind

 “القلب السعيد دواء جيد والعقل البهيج يعمل على الشفاء والروح المكسورة تجفف العظام” (أمثال 17: 22).

 مرض كالسرطان يستمد حياته من الاكتئاب، والمرارة، والغضب، والاستياء، والحقد، والحزن. لكن الضحك، الذي يُعد من أسهل وأسرع تعبيرات الفرح والبهجة التي يمكن التعرف عليها على الفور، يتمتع بقدرات علاجية. إذا كان الأشخاص المرضى أو الذين يواجهون ظروفًا قاسية في حياتهم يتصرفون ببساطة بناءً على كلمة الله من خلال تعلم الضحك كثيرًا، فسوف يندهشون من التغيير المفاجئ.

 هناك من لم يضحك منذ وقت طويل. لقد نسوا تقريبا كيف يضحكون. فهم ينظرون إلى حياتهم ويستنتجون أنه لا يوجد شيء يسعدهم. في الواقع، سيشعرون بالذنب إذا ضبطوا أنفسهم يضحكون. يعتقدون أن الضحك لمن ليسوا جادين في الحياة. ومع ذلك، فإن سكونهم لم يجعل الحياة أسهل بالنسبة لهم.

 يريدك الله أن تعرف من كلمته أن الضحك يشفي. تعبيرك عن الفرح هو نقطة انطلاق جيدة للشفاء والاستعادة. في بعض الأحيان، عندما تبدو الحياة صعبة، تعلم التراجع والضحك. ليكن لك قلبًا سعيدًا وعقلًا مبتهجًا.

 ومن المثير للاهتمام أنك لست مضطرًا للصلاة إلى الله ليمنحك السعادة أو البهجة؛ إنها وظيفة لروحك البشرية المعاد خلقتها. أنت تفرح بكلمة الله. تذكر أن الفرح هو إحدى ثمار روحك البشرية المخلوقة من جديد (غلاطية 5: 22)؛ فأنت لديك الفرح في روحك. والضحك والبهجة تعبيران عن الفرح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$