القائمة إغلاق

قوّي نفسك STRENGTHEN YOURSELF

“أخيرًا يا إخوَتي، تقَوَّوْا في الرَّبِّ وفي شِدَّةِ قوَّتِهِ.”. أفَسُسَ 6: 10

عندما يصير الإنسان مُخلَصاً، يتوقع منه أن ينمو في الرب وينضج في الروح. النضج يجعلك مسئولاً في بيت الرب. إن شخصيتك أو سلوكك المسيحي هو نتيجة لمدى نضجك. يتم تحديد استجابتك أو ردود أفعالك في خضم الأوقات الصعبة من خلال مستوى نضجك في المسيح. إن معرفة من أنت وما لديك في المسيح وكل ما يمكن أن يفعله المسيح من خلالك يعتمد على نضجك المسيحي. كلما عرفنا أكثر عن ميراثنا في المسيح وعيشنا في حقائق هويتنا، كلما نضجنا. النضج في المعرفة ليس في عدد السنوات التي أمضيتها في الكنيسة. هذه المعرفة ليست مجرد اكتساب للحقائق ولكن المعرفة التي تطورت إلى عقلية أو شخصية تجعلك مسؤولاً في جسد المسيح.

نصنا الافتتاحي يخبرنا أن نكون أقوياء في الرب وفي شدة قوته. أن تكون قوياً في الرب يعني أن تعيش في حقائق هويتنا أو كل ما هو لنا في المسيح. إن الجهل بما أنت عليه في المسيح يجعلك ضعيفاً في الرب. في بعض الأحيان يمكن أن تصبح الأمور صعبة للغاية بحيث لا يتطلب الأمر سوى الأقوياء أو أولئك الذين يعرفون من هم في المسيح ليقفوا بقوة. كمؤمنين، هذا ليس وقت الاستسلام بل هو الوقت المناسب لإظهار مدى صلابة أساسنا في الرب. يمكننا أن نصبح أقوى من خلال قضاء الوقت مع الكلمة والصلاة. كلما زاد الوقت الذي نقضيه مع الكلمة والصلاة، أصبحنا أقوى لمواجهة تحديات الحياة منتصرين.

دعوتنا كمؤمنين بلا تحديات. علينا أن نواجه اضطهادات. لدينا تحديات طبيعية علينا مواجهتها. لدينا العالم أو رغباتنا في السيطرة. لدينا ظروف علينا ممارسة السلطة عليها وعلى الكثير غيرها. دعونا نستخدم عضلاتنا الروحية من خلال المعرفة والصلاة لنبقى أقوياء وغير متزحزحين في الأوقات الصعبة. لا تنتظر حتى تأتي التحديات قبل أن تلزم نفسك بالدراسة والصلاة. يجب أن تنمو كل يوم من خلال التغذية على الكلمة. يجب أن نطور أنفسنا وأن نكون مستعدين طوال الوقت. بالتأكيد ستأتي التحديات لذلك كن قوياً في الرب. كن قوياً في كل ما لدينا في المسيح. كن قويا في ما نحن عليه في المسيح. كن قوياً فيما يستطيع المسيح أن يفعله من خلالك. أبقي قوياً وغير متزحزح. قف قوياً في كل الأوقات. أنا أعرف من أنا في الرب. أنا ما زلت قوياً في خضم التحديات.

 أفسس 6: 10-18

 إشعياء 40: 28-31،

 يوحَنا الأولَى 5: 4- 5

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )