القائمة إغلاق

كن قويًا في الإيمان Stand Strong In Faith

 “إذ أسلِحَةُ مُحارَبَتِنا لَيسَتْ جَسَديَّةً، بل قادِرَةٌ باللهِ علَى هَدمِ حُصونٍ.” (كورِنثوس الثّانيةُ 10: 4).
 كمسيحي، يجب أن تنظر إلى الأشياء من منظور روحي، خاصة عندما تواجه ظروفًا تشكل تحديات خطيرة لإيمانك. هل أنت تواجه ظرف صحي وفعلت كل ما تعرفه وما زالت التوقعات قاتمة؟ أو في أموالك قمت بتطبيق جميع الاستراتيجيات التي تعرفها، ولكن يبدو أن وضعك يزداد سوءًا، وأنت تتساءل عما يجب عليك فعله بعد ذلك؟
 في مثل هذه الأوقات، قف بقوة في الإيمان. عليك أن تدرك أن هناك خصمًا منطلقًا لمعارضة الإنجيل ومحاولة إعاقة فعاليتك في أمور الله. تقول رسالة أفسس 6: 10-11 “البَسوا سِلاحَ اللهِ الكامِلَ لكَيْ تقدِروا أنْ تثبُتوا ضِدَّ مَكايِدِ إبليسَ…..”. مَكايِدِ الشيطان تشير إلى استراتيجيات الشيطان. يريدك الرسول بولس هنا أن تعرف أن هناك عدوًا يتربص بك ويضع استراتيجيات ضدك وضد الكنيسة.
 ولكن لمواجهة هذا العدو، يخبرك أن ترتدي سلاح الله الكامل، لماذا؟ لأنه يعلم أنه إذا لم ترتدي سلاح الله الكامل، فلن تتمكن من مواجهة الخصم. وتستمر الآية الثانية عشر من نفس الفصل لتقول: “فإنَّ مُصارَعَتَنا لَيسَتْ مع دَمٍ ولَحمٍ، بل مع الرّؤَساءِ، مع السَّلاطينِ، مع وُلاةِ العالَمِ علَى ظُلمَةِ هذا الدَّهرِ، مع أجنادِ الشَّرِّ الرّوحيَّةِ في السماويّاتِ.” (أفسس 6: 12).
 شيء ما حول هذه “المصارعة” الذي يجب أن تدركه هو أنها ليست مجرد قتال كما هو الحال في القتال الجسدي؛ بدلاً من ذلك، هو الخصم الذي يحاول التأثير عليك ليثنيك عن الطريق الصحيح، من خلال الخداع. لكن بالكلمة في فمك وقلبك، أنت تتغلب دائمًا على العدو. يقول يعقوب 4: 7: “…. قاوِموا إبليسَ فيَهرُبَ مِنكُمْ.”.
يُظهر سفر الرؤيا 12: 11 كيف نقاومه. فيقول “وهُم غَلَبوهُ بدَمِ الخَروفِ وبكلِمَةِ شَهادَتِهِمْ، ولَمْ يُحِبّوا حَياتَهُمْ حتَّى الموتِ.”. بغض النظر عما يلقي به العدو عليك، قف بقوة في الإيمان واستخدم اسم يسوع القوي لتحييده. هللويا.

 دراسة أخرى: عبرانيين 10: 35- 39؛ يوحَنا الأولَى 5: 4؛ كورِنثوس الأولَى 15: 58

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP