القائمة إغلاق

كن متكيفًا مع طبيعتك الإلهية Be Conditioned To Your Divine Nature


 “لأنَّكُمْ بَعدُ جَسَديّونَ. فإنَّهُ إذ فيكُم حَسَدٌ وخِصامٌ وانشِقاقٌ، ألَستُمْ جَسَديّينَ وتَسلُكونَ بحَسَبِ البَشَرِ” (كورِنثوس الأولَى 3: 3).
 إذا ولدت من جديد، على الرغم من أنك قد تبدو ظاهريًا مثل جارك المجاور الذي لم يولد مرة أخرى، فقد حدث تحول حقيقي في روحك. لقد ولدت، في الواقع، حرفيًا، إلهيًا – ولدت من جديد مع حياة الله وطبيعته. أنت لست فقط تقي، أنت مثل الله.
 لكن لأن الكثيرين لا يعرفون هذا، فهم يقولون، “كلنا بشر”. لا..، نحن لسنا كذلك؛ هذا ما كنت عليه قبل أن تولد من جديد. الإنسان “أنت” قد مات، وأنت الجديد جاءت من الله. هذا ما قصده يوحنا عندما قال، “أنتُمْ مِنَ اللهِ أيُّها الأولادُ، وقَدْ غَلَبتُموهُم لأنَّ الّذي فيكُم أعظَمُ مِنَ الّذي في العالَمِ. ” (يوحَنا الأولَى 4: 4)؛ معناه انك من عند الله. حياتك إلهية.
 ما يتوقعه الله هو أن تصبح مشروطًا بطبيعتك الإلهية. إنه الغرض من تجديد ذهنك: تقول رومية 12: 2 “ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ ….”.
 يمكنك أن تقول، “ولكن في سفر أعمال الرسل، أخبر بطرس كرنيليوس أنه هو نفسه إنسان .” يمكنك أيضًا الإشارة إلى المناسبة التي كاد الناس في مدن ايقونية يعبدوا فيها بولس بسبب الآيات والعجائب التي صنعها، وقال لهم، “… نَحنُ أيضًا بَشَرٌ تحتَ آلامٍ مِثلُكُمْ …” (أعمال 14: 15).
 لكن إليك ما يجب أن تفهمه: الرسل، في هذا الوقت، لم يفهموا تمامًا سر الإنجيل. وإلا لكانوا قد تواصلوا بشكل مختلف. فكر في الأمر: لم يتكلم يسوع بهذه الطريقة قط. قال: “… «أنتُمْ مِنْ أسفَلُ، أمّا أنا فمِنْ فوقُ. أنتُمْ مِنْ هذا العالَمِ، أمّا أنا فلَستُ مِنْ هذا العالَمِ. ” (يوحنا 8: 23).
 عندما اتضح لبولس من خلال وحي الروح أنه بر الله في المسيح يسوع، عبر عن ذلك بشكل مختلف. قال إن المسيحي “خليقة جديدة” نوع جديد من الإنسان (كورنثوس الثانية 5: 17). ودخل بطرس نفسه أيضًا إلى طبقة أعلى وفي رسالته أطلق على المسيحي اسم “شريك الطبيعة الإلهية”. الشريك من نوع الله.
 يقول المزمور 82: 6 “أنا قُلتُ: إنَّكُمْ آلِهَةٌ وبَنو العَليِّ كُلُّكُمْ.”. إذا تحدثت وعشت كإنسان، فسوف تعاني من الأشياء التي يعاني منها الناس. كن واعيًا لطبيعتك الإلهية ومارس الحياة الإلهية.
 دراسة أخرى: مزمور 82: 5-7 ؛ يوحنا 10: 33- 36

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عطاء Donation

$
ملاحظة Note