القائمة إغلاق

لا تحزن الروح Grieve Not The Spirit

“ولا تُحزِنوا روحَ اللهِ القُدّوسَ الّذي بهِ خُتِمتُمْ ليومِ الفِداءِ.” (أفسس 4: 30) .
إن روح الله أقنوم وله عقل وإرادة وعواطف. لهذا السبب يمكن أن يحزن أو يُجرح أو ينطفئ. تمرد بنو إسرائيل على الروح القدس أثناء سفرهم عبر البرية إلى أرض الموعد. يقول الكتاب المقدس أن الروح القدس كان مغتاظاً وبالتالي حاربهم. وطالما انقلب عليهم لن ينجحوا.
نعتقد أحياناً أنه لا أحد يستطيع مقاومة الله لأنه قوي جداً. تُظهر لنا كلمة الله أن هذا ليس صحيحاً. أعلن الرب يسوع في مرقس 7: 13 أن كلمة الله يمكن أن تصبح غير فعالة في حياة الإنسان بسبب تمسكه بتقليده. يمكن مقاومة الروح القدس بنفس الطريقة. لهذا السبب وبخهم استفانوس أثناء مخاطبته المجلس قائلاً، “«يا قُساةَ الرِّقابِ، وغَيرَ المَختونينَ بالقُلوبِ والآذانِ! أنتُمْ دائمًا تُقاوِمونَ الرّوحَ القُدُسَ. كما كانَ آباؤُكُمْ كذلكَ أنتُمْ” (أعمال الرسل 7: 51). لذلك، يمكن مقاومة الروح القدس وإعاقته عن فعل شيء جيد في حياتك، أو عائلتك، أو عملك.
تخيل أن شخصًا تحبه كثيراً ولم تراه منذ فترة، ظهر فجأة، وبسبب الإثارة ركضت نحوه لترحب به كثيراً. ثم قال أو فعل شيئاً يؤذيك وهذا ما جعلك تشعر بالهدوء والسكينة؛ تم إخمادك وتلاشت حماستك تدريجياً. هل مررت بهذه التجربة من قبل؟ هذا ما يتحدث عنه الكتاب المقدس في تسالونيكي الأولَى 5: 19 حيث يقول، “لا تُطفِئوا الرّوحَ.”. إذا كان من الممكن أن ينزعج الروح القدس أو يحزن أو ينطفئ، فهذا يعني أنه يمكنه أيضاً أن يكون سعيداً معك. الروح القدس يحبك وهو متحمس لعمل الأشياء الصالحة في حياتك اليوم. لذلك لا تطفئ غيرته.
 دراسة أخرى: مزمور 78: 40-42.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP