القائمة إغلاق

لا تُدين Do Not Judge!

“لا تحكموا وتنتقدوا وتدينوا الآخرين حتى لا تحاكموا وتنتقدوا وتدينوا أنفسكم. فكما أنتم تحكمون وتنتقدون وتدينون الآخرين، ستحاكمون وتُنتقدون وتدانون، ووفقًا للمعيار الذي، [تستخدمه] أنت تتعامل به مع الآخرين، سيتم استخدامه مرة أخرى لك “(متى 7: 1-2).

بعض الناس لديهم موقف حكمي على الحياة. إنهم يحكمون على كل شيء وكل شخص بمعيار واحد ويحكمون على أنفسهم بمعيار آخر. يعتقدون أنهم يعرفون ما في قلوب الجميع. هذا موقف خاطئ جدًا من الحياة ولا يرضى الله أبدًا عن مثل هؤلاء الأشخاص. عندما ترى أخًا يفعل شيئًا معينًا بطريقة لا تفهمها، فعليك أولاً معرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر قبل قول أي شيء. لا ترفض أي شخص بناء على الإشاعات. لا تنضم إلى الجموع لتدين. لا ترفض أبدًا الرجل لأنه لا يتوافق مع ما تعتقد أنه حقيقي.  ربما لم تسمع كل شيء عن الأمر أو تعرضت لبعض المعلومات التي تعرض لها.

 يقول الكتاب المقدس أن الرب يسوع”… المُعَيَّنُ مِنَ اللهِ دَيّانًا للأحياءِ والأمواتِ.” (أعمال الرسل 10: 42). هو وحده القاضي الحق. ومع ذلك فهو غني الرحمة. ورحمة الله لا تعرف حدوداً. ومع ذلك، يمكنك أن تزداد في حياتك بأن تكون رحيمًا مع الآخرين. “أعطوا تُعطَوْا، كيلًا جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهزوزًا فائضًا يُعطونَ في أحضانِكُمْ. لأنَّهُ بنَفسِ الكَيلِ الّذي بهِ تكيلونَ يُكالُ لكُمْ». ” (لوقا 6: 38).

 في حياتك، لا تحكم أو تدين أبدًا. قرّر أن تسير في طريق المسيح. هذا هو الطريق إلى الفرح والسعادة الحقيقيين، الطريق الخالي تمامًا من المرارة.

 دراسة أخرى: لوقا 6: 37

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.