القائمة إغلاق

مرحبًا بالمتاعب Welcome Trouble


 “اِحسِبوهُ كُلَّ فرَحٍ يا إخوَتي حينَما تقَعونَ في تجارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ، عالِمينَ أنَّ امتِحانَ إيمانِكُمْ يُنشِئُ صَبرًا. وأمّا الصَّبرُ فليَكُنْ لهُ عَمَلٌ تامٌّ، لكَيْ تكونوا تامّينَ وكامِلينَ غَيرَ ناقِصينَ في شَيءٍ.” (يعقوب 1: 2-4 ).
 في كثير من الأحيان، نسمع بعض المسيحيين يدلون بعبارات مثل “لا أريد أي مشكلة، أريد فقط أن أعيش حياة بسيطة للغاية”. إنه مثل القول، “أنا أريد فقط أن أذهب إلى المدرسة، ولا أريد إجراء أي امتحان” ونعلم جميعًا أن هذا غير ممكن. الامتحان هو جزء لا يتجزأ من عملية التعلم والنظام التعليمي لدينا، وكذلك مشاكل وتحديات وتجارب الحياة. يقول يعقوب الرسول أننا يجب أن نكون سعداء تمامًا عندما نواجه التحديات، لكن هذا إنجاز مستحيل بالنسبة لبعض الناس. كل هذا لأنهم لم يأخذوا الوقت الكافي لدراسة أنجيلهم.
 لا يمكن أن يكون هناك امتياز بدون امتحان، لذلك لا يمكن أن يكون هناك انتصارات بدون تحديات. السبب الذي يجعلك تمر بهذا الموقف هو أنك أكثر من كافي للمهمة. في كورِنثوس الأولَى 10: 13 يقول الكتاب المقدس “… الله أمين [لكلمته وطبيعته الرحيمة]، و [يمكن الوثوق به] ولا يدعك تتعرض للإغراء والتجربة والمعايرة بما يتجاوز قدرتك وقوتك من المقاومة والقدرة على التحمل… “(حسب الترجمة الإنجليزية Amp)، لذا جاءت المشكلة لك لأنه يمكنك التعامل معها. لا توجد مشكلة اليوم بدون حل. كل مشكلة تنجذب إلى حلها. لذلك، الحل معك وداخلك؛ أقبل التحدي اليوم. هذا هو السبب في أنني أقول للناس “أهلاً بالمشاكل”. أنا لا أخاف أبدًا من المتاعب لأنها دائمًا فرصة للتألق. أنا أحصل على انطلاقاتي من التحديات؛ يعجبني الأمر عندما تأتي المشاكل.
 يقول سفر الأمثال 24: 10: “إنِ ارتَخَيتَ في يومِ الضّيقِ ضاقَتْ قوَّتُكَ.” وكيف يكون ذلك. يجب أن تقوي قلبك بكلمة الله كل يوم، حتى تكون قويًا بما يكفي لمواجهة تحديات الحياة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$