القائمة إغلاق

استقبال النبوات Receiving Prophecies


 “هذِهِ الوَصيَّةُ أيُّها الِابنُ تيموثاوُسُ أستَوْدِعُكَ إيّاها حَسَبَ النُّبوّاتِ الّتي سبَقَتْ علَيكَ، لكَيْ تُحارِبَ فيها المُحارَبَةَ الحَسَنَةَ،” (تيموثاوس الأولى 1: 18).
 في هذه الآية، يحث روح الله تيموثاوس على أن يخوض حربًا حسنة بالنبوات التي قيلت عنه. بما أن هذه هي كلمة الله، فهذا يعني أنها ليست خاصة بتيموثاوس؛ بل تنطبق عليك بنفس القدر. ماذا فعلت بكل النبوات التي قيلت عليك، بما في ذلك النبوات المكتوبة عنك في الكتاب المقدس؟
 الكتاب المقدس مليء بكلمات البركات والنبوات المتعلقة بالخليقة الجديدة. خذهم على محمل الجد. استخدمهم في جهاد إيمانك. قال البعض، “كما تعلمون، أبدًا لم يكن لدي أي شخص يتنبأ لي”؛ أذًا تنبأ لنفسك. قال الله أن كل واحد منا في الكنيسة يجب أن يشتهي موهبة النبوة، لأنها عطية مهمة في الكنيسة (كورنثوس الأولى 14: 39).
 يقول الكتاب المقدس أن النبوة تبني الكنيسة، وأنت عضو في الكنيسة. لذلك، إذا كان هناك شيء يبني الكنيسة، أذًا فهو يبنيك. لذلك، عندما تكون هناك كلمة نبوة في الكنيسة، أستقبلها، وخصصها لك.
 في بعض الأحيان، يمكن للكلمة أن تأتي إليك في ترنيمة أثناء خدمة الكورال، أو أثناء قيام الواعظ بالوعظ أو التعليم. يمكن أن تأتي إليك بروحك، لأن الله يتحدث طوال الوقت مع كل واحد منا. لا تنس مكانه – إنه يعيش فيك. إذا صليت واستمعت إليه بروحك، ستأتي الكلمة النبوية إلى روحك.
 إلى جانب النبوات التي تتلقاها في الكنيسة، فإن الكلمة المكتوبة – الكتاب المقدس – مليء بالنبوات. ادخل إلى مخدعك، وافتح جزءًا من الكتاب المقدس يحثك، وابدأ في قراءة النصوص المقدسة لنفسك. تحتوي المزامير على الكثير من النصائح والنبوات. عندما تقرأها بصوت عالٍ، ضع روحك معها؛ ثق بالكلمة وصدقها. ستكون روحك على الفور متزامنة مع روح الله الذي ألف الكلمة التي تقرأها، وستلتقط الكلمات من مؤلف الكتابات وستستمر في التنبؤ. النبوة هي إحدى طرق إظهار قوة الله الخارقة للطبيعة.
 قل هذه من بعدي، “بينما أتكلم بألسنة الآن، تأتي عليّ نعمة التنبّؤ بقوة؛ أنا أعلن أن حكمة الله ومجده واضحان في حياتي وفي كل ما أفعله. بره ثابت في قلوب الناس حول العالم. ومن خلال حق الإنجيل، أنا انشر الخلاص، والشفاء، والصحة، والازدهار، والنجاح، والحرية، والكمال، والحفظ، والسلام، والفرح في أمم الأرض، باسم يسوع. آمين.

كورِنثوس الأولَى 14: 3-5 “وأمّا مَنْ يتَنَبّأُ، فيُكلِّمُ النّاسَ ببُنيانٍ ووعظٍ وتَسليَةٍ. مَنْ يتَكلَّمُ بلِسانٍ يَبني نَفسَهُ، وأمّا مَنْ يتَنَبّأُ فيَبني الكَنيسَةَ. إنّي أُريدُ أنَّ جميعَكُمْ تتَكلَّمونَ بألسِنَةٍ، ولكن بالأولَى أنْ تتَنَبّأوا. لأنَّ مَنْ يتَنَبّأُ أعظَمُ مِمَّنْ يتَكلَّمُ بألسِنَةٍ، إلّا إذا ترجَمَ، حتَّى تنالَ الكَنيسَةُ بُنيانًا.”.

كورِنثوس الأولَى 14: 39 “إذًا أيُّها الإخوَةُ جِدّوا للتَّنَبّؤِ، ولا تمنَعوا التَّكلُّمَ بألسِنَةٍ.”.

 مزمور 81: 10 “أنا الرَّبُّ إلهُكَ، الّذي أصعَدَكَ مِنْ أرضِ مِصرَ. أفغِرْ فاكَ فأملأهُ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$