القائمة إغلاق

لا تنتقد أبدًا شيئًا ترغبه Never Criticize Something You Desire!

“لأنَّ الغَيظَ يَقتُلُ الغَبيَّ، والغَيرَةَ تُميتُ الأحمَقَ.” (أيوب 5: 2).
 في كثير من الأحيان، ينتقد الناس ويحسدون الآخرين بدلاً من رؤية الخير الذي يفعلونه؛ إنها روح قبيحة. لا تسمح بذلك في حياتك. كان هذا الموقف القبيح هو ما دفع شاول لمحاولة قتل داود بعد أن قتل داود جليات: “فالتَمَسَ شاوُلُ أنْ يَطعَنَ داوُدَ بالرُّمحِ حتَّى إلَى الحائطِ، ففَرَّ مِنْ أمامِ شاوُلَ فضَرَبَ الرُّمحَ إلَى الحائطِ… “(صَموئيلَ الأوَّلُ 19: 10).
كان شاول يغار من نجاح داود بسبب مدحه من الآخرين: “فأجابَتِ النِّساءُ اللّاعِباتُ وقُلنَ: «ضَرَبَ شاوُلُ أُلوفهُ وداوُدُ رِبواتِهِ.” (صَموئيلَ الأوَّلُ 18: 7). لقد قلت في كثير من الأحيان أن حقيقة أن شخصًا آخر ينجح لا يعني أنك فاشل؛ قس نجاحك بما دعاك الله أن تفعله. لذلك عندما ترى أولئك الذين يقومون بعمل جيد، ويتم الإشادة بعملهم، ابتهج معهم. كن متحمس حقا لهم، بدلًا من أن تصبح مريرًا أو منتقدًا، ابحث عما يمكنك أن تتعلمه منهم.
لا يشعر الناس بالغيرة والحسد إلا عندما يكونون راغبين بشكل مفرط في مزايا الآخرين. إذا كنت تمشي بالمحبة، فلن تغار أبدًا من أي شخص، لأنك تعلم أنه لا يمكن أن تتعرض للحرمان بأي شكل من الأشكال.
كأعضاء في جسد المسيح نفسه، فإن نجاح المرء هو نجاح الجميع؛ عندما يفوز المرء يفوز لنا جميعاً. ذلك لأن رغبة الله هي أن يزدهر كل واحد منا ويتفوق. فبدلاً من أن يهددك ازدهار الآخرين، كن سعيدًا من أجلهم، ولا تنتقدهم أبدًا على ذلك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$