القائمة إغلاق

مفتاح لا مفر منه للنجاح An Inevitable Key for Success

 أرأيتَ رَجُلًا مُجتَهِدًا في عَمَلِهِ؟ أمامَ المُلوكِ يَقِفُ. لا يَقِفُ أمامَ الرَّعاعِ. (الأمثال 22: 29).

توضح لنا الآية الافتتاحية مكوناً رئيسياً لحياة ناجحة ومزدهرة- وهو الاجتهاد. يجد بعض الناس أنفسهم في حالة مؤسفة في الحياة بسبب عدم قدرتهم على تطبيق الاجتهاد في حياتهم، وفي الأشياء التي دعاهم الله إلى فعلها.

 كان الرب يسوع مجتهداً بكل تواضع. قال في يوحنا 4: 34، “…. طَعامي أنْ أعمَلَ مَشيئَةَ الّذي أرسَلَني وأُتَمِّمَ عَمَله”. لقد أدرك أن نجاحه كان في عمل الآب، وإنهائه. لقد أدرك أهمية مهمته وأهميتها الأبدية، وألزم نفسه بها بانضباط واجتهاد استثنائيين.

هناك أشخاص لم يتمموا أو يكملوا أي شيء ملتزمين به؛ وهناك آخرون يتأخرون دائماً في أماكن عملهم أو يتقدمون بأعذار لعدم الأداء. ومع ذلك، يتساءل هؤلاء الناس لماذا لا تعمل الأشياء بشكل صحيح لهم، أو لماذا لا يتم ترقيتهم. السبب في مأزقهم بسيط: فهم يتجاهلون بتراخي تطبيق الاجتهاد في حياتهم اليومية. الاجتهاد هو عامل رئيسي يُطلق النجاح الحقيقي فيكم. أنا أتحدث عن نوع الله من النجاح؛ وليس تعريف العالم للنجاح. الاجتهاد يوقفك أمام الملوك وللمجد، في حين أن الكسل يؤدي إلى الفقر والظلام. يجعل الأشخاص الدؤوبون منظماتهم أكثر نجاحاً وازدهاراً عن الحالة التي قابلوها بها. هذه واحدة من السمات المميزة للأشخاص الناجحين حقاً. كن مجتهداً في أي شيء وكل شيء حُفظَ لثقتك. إن إلقاء نظرة فاحصة على حياة الرجال والنساء الناجحين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن مجال العمل الذي ينتمون إلي، سيكشف عن عامل واحد مشترك في حياتهم- الاجتهاد. الشيء نفسه ينطبق على أشياء الروح. كلما تدرس بجد كلمة الله وتطبيقها، فإنه يثري روحك. تُصبح ناجحاً في روحك، ويتم تعزيز شراكتك مع الرب.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.