القائمة إغلاق

ملكوت السماوات The Kingdom Of Heaven

قائلًا: «توبوا، لأنَّهُ قد اقتَرَبَ ملكوتُ السماواتِ.” (متى 3: 2).

استخدم متى، في الآية أعلاه، مصطلح “ملكوت السماوات” عندما تحدث عن الرسالة التي جاء بها يوحنا المعمدان يكرز. لكن عندما تقرأ رواية مرقس، استخدم (مرقس) مصطلح “ملكوت الله”: “ويقولُ: «قد كمَلَ الزَّمانُ واقتَرَبَ ملكوتُ اللهِ، فتوبوا وآمِنوا بالإنجيلِ».” (مرقس). 1: 15). عندما يذكر كتاب الأناجيل السينوبتيكية- متى ومرقس ولوقا- نفس الحدث، مع بعض التباين، فمن المرجح أن تكون رواية متى هي الأكثر حرفية في اقتباس يسوع، لأنه من بين الكتاب الثلاثة، كان الوحيد من بين الرسل الاثني عشر، سمع مباشرة من يسوع. وخير مثال على ذلك عندما استخدم عبارة “ملكوت السماوات” وعندما استخدم “ملكوت الله”.

قد تسأل، “هل هناك فرق بين الاثنين؟” على الرغم من استخدامهما بشكل مترادف، إلا أن كلا التعبيرين مختلفان بشكل واضح. ملكوت السماوات هي ذلك الجزء من ملكوت الله الذي تأسس على الأرض، ويرأسه يسوع. في الواقع، الترجمة اليونانية هي “مملكة السماوات” ، وتعني مملكة من السماء.

يشير مصطلح “ملكوت الله” إلى سيادة الله، سلطان الله، مملكة الله. ملكوت الله كوني. يتجاوز مجرد الأراضي. يمتد الأمر إلى قلبك – ولهذا السبب يمكن أن يقوم ملكوت الله في قلبك. قال يسوع أن ملكوت الله في داخلك (لوقا 17: 21).

جاء يسوع ليؤسس مملكة السماء على الأرض، ليُظهر ملكوت الله كسفير لملكوت الله. ملكوت السماواتِ هي سفارة ملكوت الله. لذلك، أقام يسوع مركزه الرئيسي في الأرض ووظيفته هي جلب الناس إلى ملكوت الله.

في جوهرها، يدور ملكوت السموات حول عمل يسوع المسيح في الأرض؛ إنه امتداد لملكوت الله على الأرض، برئاسة يسوع المسيح. ملكوت السماوات هنا الآن، ونحن جزء منه. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.