القائمة إغلاق

أطرح كل ثقل Lay Aside Every Weight

لِذلِكَ نَحْنُ أَيْضًا إِذْ لَنَا سَحَابَةٌ مِنَ الشُّهُودِ مِقْدَارُ هذِهِ مُحِيطَةٌ بِنَا، لِنَطْرَحْ كُلَّ ثِقْل، وَالْخَطِيَّةَ الْمُحِيطَةَ بِنَا بِسُهُولَةٍ، وَلْنُحَاضِرْ بِالصَّبْرِ فِي الْجِهَادِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَنَا.

(العبرانيين ١٢: ١)

 حلم الله هو أن يراك تسير في كلمته وتُظهر للعالم العظمة التي وضعها فيك.

إن تحقيق غرضك ودعوتك وطموحاتك التي وهبها لك الله، يشبه الجري في سباق وإذا كنت ستدير هذا السباق بنجاح كابن لله، فعليك أن تضع جانباً كل ثقل، والثقل هو كل الهاء، وعبء، وعائق وتجري بصبر، ونظراتك ثابتة بحزم على يسوع، مؤلف وصاحب الإيمان (العبرانيين 12: 1-2) “الثِقل” هو أي سمة أو صفة ليست من الله وتعيقك عن الوصول إلى إمكانياتك التي وهبها الله لك.

الكبرياء مثال نموذجي: يقول الكتاب المقدس أن الله يقاوم المستكبرين، لكنه يعطي نعمة أكثر للمتواضعين (يعقوب 4: 6). وفي حديثه عن يسوع، قال بولس: “وإذ وُجِدَ في الهَيئَةِ كإنسانٍ، وضَعَ نَفسَهُ، وأطاعَ حتَّى الموتَ، موتَ الصَّليبِ لذلكَ رَفَّعَهُ اللهُ أيضًا، وأعطاهُ اسمًا فوقَ كُلِّ اسمٍ.” (فيلبي 2: 8-9) ركض يسوع سباقه وفاز.

يمكنك أنت أيضاً أن تفوز في سباقك من خلال وضع الكبرياء جانباً وكل الأمور الأخرى التي ليست من الله، لأن هذه الأشياء تُبطل نعمة الله على حياتك. لذا أشجعك على أن تهتم بتعلم كلمة الله، لأنها المادة لتجديد ذهنك (رومية 12: 2) ولتأخذ شخصية المسيح. قل الكلمة لنفسك وتعامل مع أي صفة أو عادة لا تتفق مع كلمة الله.

دراسة أخرى:

 يشوع 1: 8، الأمثال 16: 18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$