القائمة إغلاق

أنظر بعيدًا عن التحدي، وركز على يسوع Looking Away From The Challenge, Focus On Jesus

 “ناظِرينَ إلَى رَئيسِ الإيمانِ ومُكَمِّلِهِ يَسوعَ، الّذي مِنْ أجلِ السُّرورِ المَوْضوعِ أمامَهُ، احتَمَلَ الصَّليبَ مُستَهينًا بالخِزيِ، فجَلَسَ في يَمينِ عَرشِ اللهِ.” (عبرانيين 12: 2).
مَتَّى 15: 21-28 يروي قصة المرأة الكنعانية التي كانت ابنتها مجنونة بشدة من الشيطان. في البداية، كان كل اهتمامها على المشكلة، حيث كانت بحاجة ماسة إلى معجزة لابنتها التي كانت هائجة من الشيطان. وبالتالي، طلبت انتباه المعلم. لكن السيد لم يستجب، حتى ابتعدت بوعي عن “اضطراب” – مأزقها الحالي، وحولت نظرها إلى السيد وعبدته.
وقد أثنى السيد في حوارهما الذي أعقب ذلك على إيمانها، وأعلن أن ابنتها أصبحت صحيحة. شكرًا لله لأن كان لديها ما يكفي من الحس لإبعاد عينيها عن مشاكلها لتتطلع إلى السيد في عبادة. تعلم أن تنظر بعيدًا عن المتاعب، والألم، والتأثيرات المشتتة للانتباه في هذا العالم، وركز انتباهك بوعي على الرب وكلمته الأبدية. بدلًا من التفكير في الألم أو المرض، تأمل في شفاءك؛ شاهد نفسك مشفي. خذ كلمة الله وتأمل فيها، وسوف تنتج لك الصحة والشفاء.
مثال آخر لامرأة في الكتاب المقدس أخذت الانتباه بعيدًا عن آلامها وركزت على يسوع وحصلت على معجزة هي المرأة التي لديها نزف الدم. لقد عانت اثنتي عشرة سنة طويلة ولكن “لَمّا سمِعَتْ بيَسوعَ، جاءَتْ في الجَمعِ مِنْ وراءُ، ومَسَّتْ ثَوْبَهُ،” (مرقس 5: 27).
لاحظ أنه كان عليها أن تشق طريقها عبر الحشد لتصل إلى يسوع. لقد فعلت ذلك مخاطرة بحياتها، لأنها كانت تنزف، ووفقًا للشريعة في العهد القديم، قيل إن أي شخص في حالتها كان نجسًا. ولهذا، فهي محرم عليها الاتصال الجسدي بالآخرين، وإلا ستُرجم حتى الموت. لكنها تحدت كل ذلك.
يمكنك أن تلمسه من خلال الكلمة. طريقة تركيز نظرك عليه اليوم هي التركيز على كلمته. انظر بعيدًا عن الصعوبة التي تواجهها إلى الكلمة.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 4: 17-18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$