القائمة إغلاق

الحقيقة حول عائلتك الجديدة The Truth About Your New Family

“لكَيْ يُعَرَّفَ الآنَ عِندَ الرّؤَساءِ والسَّلاطينِ في السماويّاتِ، بواسِطَةِ الكَنيسَةِ، بحِكمَةِ اللهِ المُتَنَوِّعَةِ،” (أفسس 3: 14).
هل سمعت يومًا أحدهم يقول، “أنا من عائلة عادية” أو “أنا من عائلة فقيرة” وما إلى ذلك؟ للأسف، يقول بعض المسيحيين أيضًا مثل هذه الأشياء لأن تركيزهم ينصب على نسلهم الأرضي. آبائهم وأجدادهم وأسلافهم الآخرين، مما يجعلهم يصلون إلى مثل هذا الاستنتاج. يا الله كم أود أنهم يدركون أن هناك شجرة عائلة أخرى وأكثر واقعية من تلك التي ينظرون إليها.
قال الرب لإبراهيم: “أُبارِكُكَ مُبارَكَةً، وأُكَثِّرُ نَسلكَ تكثيرًا كنُجومِ السماءِ وكالرَّملِ الّذي علَى شاطِئ البحرِ، ويَرِثُ نَسلُكَ بابَ أعدائهِ، ويَتَبارَكُ في نَسلِكَ جميعُ أُمَمِ الأرضِ، مِنْ أجلِ أنَّكَ سمِعتَ لقَوْلي».”(تكوين 22: 17-18). وباركه وبارك على ذريته. عندما تدرس حياة نسله؛ ابنه إسحاق وأحفاده وما إلى ذلك، ستلاحظ البركة عبر عدة أجيال بعده.
فمن هم المستفيدون من هذه النعمة اليوم؟ يجيب الكتاب المقدس على هذا السؤال في غلاطية 3: 29 ؛ “فإنْ كنتُم للمَسيحِ، فأنتُمْ إذًا نَسلُ إبراهيمَ، وحَسَبَ المَوْعِدِ ورَثَةٌ.”. يشير “الوعد” في هذا الشاهد المقدس إلى بركة إبراهيم. إذا ولدت ثانية، فأنت نسل إبراهيم. وإذا كنت من نسل إبراهيم، فأنت شريك في بركة إبراهيم. في هذه العائلة، لم يكن هناك فشل، ولا مرض دم ولا فقر. كل واحد من أسلافك أصبح ناجحًا.
لذلك، عندما تفكر في شجرة عائلتك، فكر في إبراهيم وإسحاق ويعقوب ويشوع وداود ويوحنا ويسوع وبولس وبطرس وجميع رجال ونساء الله العظماء. شجرة العائلة تصل إليك مباشرة وهي سلالة من الأبطال والفائزين. أنت لديك أعظم وأغنى وأرقى هوية عائلية، وهي عائلة الله. أسلك في ضوء هذه الحقيقة الأعظم اليوم ودائماً.

دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 3: 1 ؛ رومية 8: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$