القائمة إغلاق

أن تولد من جديد Being Born Again

 “مَوْلودينَ ثانيَةً، لا مِنْ زَرعٍ يَفنَى، بل مِمّا لا يَفنَى، بكلِمَةِ اللهِ الحَيَّةِ الباقيَةِ إلَى الأبدِ.” (بطرس الأولى 1: 23).

 عندما تفهم ما معنى أن تولد من جديد، فسوف تضع قفزات في خطواتك. أن تولد ثانية هو أن تكون لديك طبيعة الله ذاتها في روحك؛ هو أن يكون لديك حياة المسيح النشطة في كل نسيج من كيانك – في روحك ونفسك وجسدك.

 تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. تذكر كلمات الرب يسوع في يوحنا 3: 3، “…… «الحَقَّ الحَقَّ أقولُ لكَ: إنْ كانَ أحَدٌ لا يولَدُ مِنْ فوقُ لا يَقدِرُ أنْ يَرَى ملكوتَ اللهِ».”. ثم في العددين 6 & 7، قال، “المَوْلودُ مِنَ الجَسَدِ جَسَدٌ هو، والمَوْلودُ مِنَ الرّوحِ هو روحٌ. لا تتَعَجَّبْ أنّي قُلتُ لكَ: يَنبَغي أنْ تولَدوا مِنْ فوقُ. “.

 حتى يولد الإنسان من جديد، وما لم يولد من جديد، فإن ما لديه هو الحياة البشرية الفاسدة الساقطة التي تكون عرضة للخطية، والهزيمة، والمرض، والسقم، والموت. ولكن في الولادة الجديدة، حلت الطبيعة الإلهية محل الحياة البشرية. يا له من شرف عظيم أن نكون شركاء في حياته، حاملين لمجده، وداعمي نعمته والمعبرين عن بره. لقد أصبحنا أبناء الله (يوحنا الأولى 3: 2)، والآن بعد أن ولدنا من جديد.

 لقد أصبحنا أبناء الله المولودين تمامًا مثل يسوع. يقول يعقوب 1: 18، “شاءَ فوَلَدَنا بكلِمَةِ الحَقِّ لكَيْ نَكونَ باكورَةً مِنْ خَلائقِهِ.”. يسوع هو رأس هذا النوع الجديد، كونه رأس الجسد، الكنيسة. إنه أول من ولد من جديد، من بين سلالة خاصة من الكائنات الخارقة. تقول رسالة بطرس الأولى 2: 9، “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ، وكهَنوتٌ مُلوكيٌّ، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعبُ اقتِناءٍ، لكَيْ تُخبِروا بفَضائلِ الّذي دَعاكُمْ مِنَ الظُّلمَةِ إلَى نورِهِ العَجيبِ.”. هذا هو ما أنت عليه الآن بعد أن ولدت من جديد. هللويا.

 دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 4: 4؛ يوحَنا الأولَى 5: 11-13

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$